قررت فقط على علاج مصابي المواكب و الحالات الطارئة الضرورية

جمعية الجراحين السودانية تواصل الإضراب وتتوقف عن إجراء أي عمليات جراحية

  • 15 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

أصدرت جمعية الجراحين السودانية الاثنين (١٤ يناير ٢٠١٩م) بيان إلى “الإخوة والأخوات أعضاء جمعية الجراحين السودانية”، وقالت فيه: التحية لكم وأنتم تواصلون العمل في ظل نقص مخل طال جميع معينات العمل الطبي في السودان لأسباب معلومة للجميع . التحية لكم وأنتم تشاركون الشعب السوداني العظيم في معركته من أجل الحرية والكرامة والعيش الكريم .

التحية لكم وأنتم تعملون في هذه الظروف الاستثنائية التي تعرضت فيها مستشفياتكم لانتهاكات مريعة من قبل القوى الأمنية، ويتعرض فيها الأطباء الشرفاء للاعتقال وهم يمارسون حقاً كفله لهم الدستور”.

وأشارت الجمعية إلى أنه “نسبة لعدم إستجابة السلطات لمذكرتنا بتاريخ ١٣ يناير ٢٠١٩م التي تطالب بإطلاق سراح جميع الأطباء والطبيبات الذين تم اعتقالهم من قبل الأجهزة الأمنية فقد قررنا الآتي: الاستمرار في هذا الإضراب بلائحته المعلنة و القاضية بالتوقف عن عمل جميع العمليات الجراحية في جميع أنحاء البلاد و المشافي العام منها و الخاص، ونعمل فقط على علاج مصابي المواكب و الحالات الطارئة الضرورية ونطلب من الجميع الإلتزام بها، إلى أن يعلن المكتب القيادي الموحد الخطوات التالية التي تجمع كل الأطباء”.

ع

التعليقات مغلقة.