الجيش يحمي المتظاهرين

الآلاف يتظاهرون في كسلا  وحلفا الجديدة  والشرطة تمنع المتظاهرين من الوصول إلى أمانة  الحكومة والمحلية

  • 16 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

خرج الآلاف من  مواطني  بمدينة كسلا اليوم  الأربعاء (16 يناير 2019م)، والتحمت مواكب المواطنين الذين خرجوا  من  المنطقة الصناعية وحي الميرغنية ومن امام مباني جامعة كسلا  بالجماهير التي احتشدت  بالسوق الكبير .

وانطلقت المواكب في تمام الساعة الواحدة تماماً  فيما ردد المتظاهرون شعارات تسقط بس حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب.

واتجهت المواكب بعد التجمع في وسط السوق الكبير،  نحو مباني أمامظاهرنة حكومة ولاية كسلا لتسليم مذكرة التنحي، وردد المتظاهرون بالموكب شعارات وهتافات (تسقط بس )،(حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب)، واعترضت الشرطة  موكب المتظاهرين ومنعتهم من الوصول إلى مباني أمانة الحكومة .

وعدل الموكب مساره إلى قيادة اللواء 41  بالمدينة ورددوا هتافات (الثورة جوار اللواء)،  منعت قوة من الجيش قوات الشرطة من ضرب المتظاهرين أو إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وعاد  الموكب من جديد إلى منطقة وسط السوق الكبير، وتصدت له هناك قوة من الشرطة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.

ونقل شهود عيان أن قوات الأمن قامت بحملة اعتقالات عشوائية وسط المواطنين لكن قوى من الجيش أجبرت الأمن على إنزال المعتقلين من عربات (التاتشر).

وفي الأثناء تظاهر المئات بمحلية حلفا الجديدة التابعة لولاية كسلا، وردد المتظاهرون شعارات الثورة، و أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، واعتقلت  العشرات منهم،  ومنعتهم من الوصول إلى مباني رئاسة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*