قطع بعدم إمكانية تغطية كل مصارف الولاية

“الطرق والمصارف” بولاية الخرطوم تقاضي مصانع ومواطنين

  • 26 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

كشفت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم عن فتح بلاغات ضد مواطنين وأصحاب مصانع، قالت: “إنهم تعدوا على المصارف بتوصيل مواسير الصرف الصحي”.
وأكد المدير العام للهيئة بولاية الخرطوم المهندس الصافي أحمد آدم خلال زيارة تفقدية قام بها لمصارف الأمطار أن كل مصارف الولاية موصلة بمواسير الصرف الصحي ومخلفات المصانع، وقال: “تم فتح بلاغات وتوجيه إنذارات لمواطنين، ومصانع، فضلاً عن إغلاق المواسير”. وكشف عن قرار بتفعيل نيابة قانون الطرق، وقطع بحسم أي تعدٍ على المصارف والطرق والجسور عبر نيابة مخالفات الطرق، وشكا من تداخل وصفه بالكبير في التشريعات والقوانين، وشدد على ضرورة إزالته حتى يتمكنوا من تنفيذ القانون.
وفي سياق آخر، وصف آدم الحديث عن تجاوزات في طوارئ الخريف بالإشاعة، وقال: (الناس البتتكلم عن تجاوزات في ميزانية طوارئ الخريف أو عدم مطابقة المصارف للمواصفات مغرضين ومحبطين)، وأضاف: (أي زول يتكلم عن تجاوز يجئ مكاتبنا فاتحه، وتقاريرنا المالية طلعت وأُجيزت).
وقطع بعدم امكانية تغطية مصارف الولاية كافة، موضحاً أنها تحتاج إلى ميزانيات ضخمة تفوق ميزانية ولايات السودان مجتمعه، وأكد التصديق بتغطية 9 مصارف فقط بطول (50-60) كيلو في ميزانية العام 2017م من جملة 1.200 مصرف رئيس، وأشار إلى أن تغطية الكيلو الواحد يحتاج إلى 3 مليارات ونصف المليار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*