“الأمة القومي”: نطالب بتحقيق دولي في قتل الشهداء وهتك القيم الإنسانية

“الأمة القومي”: نطالب بتحقيق دولي في قتل الشهداء وهتك القيم الإنسانية
الشهيد أحمد الخير
  • 03 فبراير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير :

قال حزب الأمة القومي إن الشعب السوداني فجع مجدداً الجمعة (1فبراير2019م)، بجريمة اغتيال إرهابية وحشية تعرض لها الشهيد أحمد الخيـر عوض الكريم، وذلك في منطقة خشم القربة بولاية كسلا، والذي صعدت روحه الطاهرة إلى بارئها إثر تعذيبه من قبل عناصر جهاز أمن النظام بصورة بشعة.

وأشار الحزب إلى أن ما حـدث للشهيد أحمد الخير ليس جديداً على هذا النظام الدموي ، وقال: “إنه مـارس في بيوت الأشباح في عقده الأول، كما مـارس في معتقلات دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق في العقد الأخير كل الممارسات المنتهكة للأعراف والأديان،  التي لا تراعي حرمة الأسير وحقوق الإنسان، وتستخدم الاغتصاب سلاحاً لقهر الشعب، وتحترف القتل خارج نطاق القانون”.

وقال حزب الأمة القومي في بيان صادر عن أمانته العامة السبت (2 فبراير 2019م): “إن الشهيد أحمد الخير ينضم إلى قائمة شهـداء ثورة ديسمبر الذين  قتلوا بالتعذيب في سجون الزبانية، وهي قائمة تشمل كل من الشهيد عبد الرحمن الصادق سمل، والشهيد محجوب تاج محجوب، والشهيدين الذين رافقاه مؤخراً وهما الشهيد فائز عبد الله والشهيد حسن طلقا”، وأشار إلى  أنها قائمة طويلة لم تبدأ مع ثورتنا المباركة بل امتدت ومهرت أسماؤها بالدم والصمود منذ الشهيد علي فضل في عام (الإنقاذ) الأول.

طالب حزب الأمة القومي في بيانه بتكوين لجنة تحقيق دولية لتقصي الحقائق ومساءلة مرتكبي الجرائم سواء من حث على أو قام بقتل الثوار بالرصاص الحي أو المطاطي أو غيره من ممارسات العنف المفرط، وتعذيب المعتقلين والمتظاهرين،  وأكد الحزب أن الشعب السوداني الأعزل الذي يتمسك بسلميته في وجه مجرمي الحرب من حقه تضامناً إقليميا ودولياً يتناسب وصموده وسلميته.

ودعا الحزب أن يتقبل الله شهداء الثورة السودانية شفعاء لأمتهم، أحياء عند ربهم يرزقون، وأن يجعل دماءهم الزكية مهر انعتاق من هذا القيد الدامي والليل الطويل، وتقدم بالتعازي إلى أسر الشهداء وللشعب السوداني أجمع، ونخص بالذكر أسرة الشهيد أحمد الخير الخاصة وكافة المعلمين والمعلمات في السودان.

وقال الحزب: “إن ما قام به النظام تجاه الشهيد يعبر عن نيته تجاه التعليم والمعلمين، حماة المعرفة والوعي وحملة مشاعل الغد”، وأشار إلى أن قاتل النفس البريئة كقاتل الناس جميعاً، أما جريمة الاغتيال بالخازوق هذه فإنها كقتل الناس جميعاً إضافة إلى وأد القيم الإنسانية كلها، واعتداء صارخ على الشعب بغرض دك كرامته وعزته وإبائه الباذخ.

وأكد حزب الأمة القومي أن التاريخ سوف يُخلد غضبة الشعب ضد النظام ، وسوف تكتب دماء الشهيد أحمد الخير وكل شهداء الوطن الفاصل الأخير من مسرحه العبثي، وأن لحظة الحقيقة والقصاص حتما قادمة.

التعليقات مغلقة.