الأمن يقبض على ثلاث شقيقات ويعتدي عليهن

الشقيقتان وفاء ووفاق
  • 19 فبراير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

اعتقل جهاز الأمن والمخابرات اليوم الثلاثاء (19 فبراير 2019م) الشقيقات الطبيبة وفاء قرشي، والناشطة وفاق قرشي، ووشاح قرشي، وابنة عمتهم، ومن ثم اطلق سراحهن ماعداء الناشطة وفاق، وكان ذلك بعد التهجم والتعدي عليهن في أثناء وجودهن بأحد المحال التجارية بالخرطوم، فضلا عن الشتائم التي وجهت لهن، حينما استفسرن عن هوية من قاموا بالاعتداء عليهن .

وقالت لجنة الأطباء المركزية في تصريح ممهور بتوقيع اعلامها تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم: “إن تفاصيل الاعتقال كانت مهينة لكرامة الإنسان ومنتهكة لأمنه، حيث تواصل الانتهاك بصعق الزميلة وفاء وشقيقتها وفاق بالعصى الكهربائية، وسحبهن على الأرض من داخل المحل إلى مكان وجود سيارة القوة الأمنية، فضلاً عن التهجم على صاحب المحل حينما حاول مساعدتهن”.

وأوضح تصريح لجنة الاطباء المركزية أن القوة الأمنية اقتادت المعتقلات إلى مباني جهاز الأمن وبعد التحري تم اطلاق سراح د. وفاء قرشي وصدر أمر قبض بحق وشقيقتها فاق قرشي، والتحفظ عليها بمباني الجهاز .

وعدّت لجنة الأطباء التجاوز القانوني والاخلاقي على الزملاء والزميلات بهذه الصورة المهينة تعد على جسد الأطباء الواحد، مؤكدة مقابلتها لذلك الأمر بكل حزم وبمزيد من التمسك بمقاومتها للنظام، والضغط عليه وتعريته من خلال تواصل الاضرابات والوقفات الاحتجاجية ،ومن خلال الوقوف مع ثورة الشعب حتى يسقط النظام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*