استجابة لدعوة “المهنيين”.. شلل تام في الأسواق: قطاعات كبيرة تدخل في إضراب عن العمل

  • 05 مارس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

الخرطوم – التحرير:
استجابت قطاعات واسعة من جماهير الشعب السوداني لدعوة قوى الحرية والتغيير ونفذت إضراباً عن العمل، رغم الحملة المضادة التي كثفها إعلام النظام في محاولة لإفشاله.

ودخل عدد من الأطباء والصيادلة والصحفيين والمحامين وفنيي المعامل والممرضين وموظفي الشركات العامة والخاصة في إضراب عن العمل صباح اليوم الثلاثاء (5 مارس 2019 م)، فخلت بعض المكاتب من الموظفين.

وقد أغلقت تماماً محلات تجارية بالأسواق الكبرى في الخرطوم والمنطقة الصناعية وأسواق أم درمان والسجانة والسوق العربي وبحري، وأشاروا إلى أن ذك أحدث شللاً في شوارع العاصمة الرئيسي والكباري وعلى غير العادة لم تشهد الشوارع العامة ازدحاماً بالمركبات العامة والمارة.

ورفع موظفون داخل مؤسسات كبرى لافتات تعبر عن إضرابهم عن العمل وصوروا المكاتب وهي خالية تماماً من الموظفين، فيما أغلق عدد من الصيدليات أبوابها، وكذلك محلات صيانة الكمبيوترات والهواتف النقالة التي يمتلك غالبيتها شباب .

ويرى مراقبون أن الإضراب أثر كثيراً في العمل داخل الدولة، وشل حركة مرافق مهمة في البلاد، ويرجح أن تتعرض الحكومة إلى هزة قوية اليوم في إيراداتها فيما توقعوا إمكانية قيام إضراب سياسي شامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*