تجمع المهنيين يعلن عن أماكن تجمع مواكب الخميس وتحركاتها

  • 20 مارس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلن تجمع المهنيين السودانيين عن تسيير مواكب (العدالة)، يوم غدٍ الخميس (21 مارس2019م )، في كل من الخرطوم وبحري وأمدرمان ، وأشار التجمع إلى أن موكب بحري ينطلق من عدة نقاط، هي: نقطة تجمع المؤسسة ويتجه موكبها إلى سوق سعد قشرة جنوباً ويضم أحياء الدناقلة وحلة حمد والمزاد، ويضم الموكب عدداً من الكليات الجامعية هي كلية علوم الطيران وكلية شرق النيل وكلية السلامة للعلوم والتكنلوجيا وكلية كامبردج وكلية بحري الأهلية.

وقال التجمع: “إن النقطة الثانية لموكب بحري تبدأ من ملحمة الأسرة، ويتجه موكبها غرباً إلى منزل أسرة الشهيد بكور ثم يتجه شمالاً إلى منزل السيدة أحلام والدة الشهيد هزاع (شمبات- سوق العرب) وحيث يقدم الموكب التحية لوالدتي الشهيدين بكور وهزاع بمناسبة عيد الأم، ويضم هذا الموكب أحياء(شمبات والصافية والشعبية)”.

وأضاف التجمع: “النقطة الثالثة لموكب بحري هي نقطة تجمع محطة 13وتضم أحياء (السامراب والدروشاب جنوب) تتجه إلى محطة 17 لتلاقي موكب الدروشاب شمال ثم إلى منزل الشهيدة سارة ، وتقديم التحية لوالدة الشهيدة سارة بمناسبة عيد الأم”.

أما النقطة الأخيرة في موكب بحري هي نقطة تجمع الكيلو والتي تضم الحلفايا ، مع العمل على إغلاق شارع المعونة.

وفي الخرطوم تنطلق عدة مواكب تتحرك من عدة نقاط منها : (موكب جبرة ) وينطلق من نقطتين:
تقاطع اليحى ويتجه شمالاً ثم شرقاً وصولاً إلى شارع جبرة الرئيسي ومنه شمالاً على أن يلتقي بموكب العشرة والالتحاق بالامتداد لاحقاً،وموكب آخر محطة شمال ويتجه الموكب غرباً وصولاً إلى شارع الشجرة ثم شمالاً على أن يلتقي الموكب بموكب الشجرة والحماداب، ( موكب العشرة ) والذي يتجمع بشارع ٢٥ ويتحرك شمالاً ومنه إلى شارع جبرة الرئيسي، و ( موكب الصحافة) الذي ينطلق من عدة نقاط تجمع هي، شارع الركشات، سيتي مول، الصحافة شرق شارع محمد نجيب آخر محطة.

وأشار التجمع إلى أن مواكب الصحافه تلتقي مع مواكب جبرة والعشرة والإمتداد في محطة7 وتتجه شمالاً.
أما مواكب البراري فتضم موكب بري الدرايسة، ويضم بري المحس، ابو حشيش وكوريا.
و(موكب بري اللاماب) ويضم بري اللاماب والمنشية.
و(موكب الكلاكلة) ويضم (العزوزاب، أبو آدم، الوحدة، القطعية، صنقعت، القبة، الإسكان، الكلاكلة شرق، الدخينات والشقيلاب، وتكون نقطة التجمع سوق اللفه ويتجه شرقاً بشارع صنقعت إلى شارع شرق ثم جنوباً لآخر محطة.
( موكب شارع الستين) ويضم المعمورة، الطائف والجريف غرب إلى شارع الستين.
( موكب جنوب الحزام) ويضم الأزهري، السلمة ومايو.
ويكون التجمع بالسلمة البقالة ويتجه شمالاً إلى البحيرة ومنها إلى جامعة الرازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*