الثوار يواصلون اعتصامهم وعناصر من الجيش تفتح الطرقات لمرور الثوار

الثوار يواصلون اعتصامهم وعناصر من الجيش تفتح الطرقات لمرور الثوار
  • 07 أبريل 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

صلاة الصبح

تواصل اعتصام الثوار لليوم الثاني على التوالي أمام مباني القيادة العامة، وتزايدت أعداد الجهات التي قدمت دعمها للثوار في مكان اعتصام القيادة العامة من بعض الشركات والمصانع التي تعمل في إنتاج المأكولات والمشروبات.

وفي محيط القيادة تشكلت مجموعات من الثوار في شكل دوائر وهي تهتف بحياة الشهداء الذين سقطوا منذ اندلاع الثورة في ديسمبر الماضي، وشوهدت أسر الشهداء واصدقاؤهم وهم يرددون الهتافات التي تحكي سيرة الشهداء.

وعلى الرغم من تمركزقوات الأمن بالقرب من الشوارع المؤدية للقيادة العامة إلا أن عناصر الجيش قاموا بفتح الطرقات لمرور الثوار الذين كانوا يتوافدون في مجموعات كبيرة منذ صبيحة اليوم الأحد (7 ابريل 2019م)، مع إغلاقهم شوارع أخرى مؤدية للقيادة . وانتشرت قوات الجيش حتى شارع المك نمر، على عكس يوم أمس السبت 6 أبريل.

وقد شهدت منطقة الخرطوم شرق عند الصباح وحتى الظهيرة عمليات كر وفر بين قوات الأمن والمتظاهري،ن واعتقلت الأجهزة عدداً من الشباب القادمين إلى مقر الاعتصام، ومع ذلك تواصل زحف الحشود نحو القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقامت قوات الجيش بإحكام السيطرة على كل الشوارع المؤدية للقيادة، ومن ثم سحب الأمن قواته من محيط تلك المنطقة، وأبقى على بعض الارتكازات عند كبري المك نمر، فضلاً عن انتشار الأمن داخل السوق العربي وعدة شوارع بوسط العاصمة.

التعليقات مغلقة.