الشعبية تدين الهجمات على المواطنين بجبال النوبة

الشعبية تدين الهجمات على المواطنين بجبال النوبة
  • 03 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان “قيادة الحلو ” عن هجمات وخروقات جديدة لما اسمتها مليشيات النظام في جبال النوبة بجنوب كردفان واكدت الحركة إدانتها بِشدَّة لهذه الإعتداءات الغاشمة، و حذِّرت في الوقت ذاته الحكومة من مغبَّة هذه الهجمات المُتكرِّرة، وقالت إنها تُحمِّلها ومليشياتها مسئولية هذه الإنتهاكات التي تستهدف الأبرياء والعُزَّل.
وكشفت الحركة في بيان صادر عنها اليوم الأحد 2 ينونيو 2019م عن هجوم شنته مليشيات النظام القبلية على المواطنين في الإقليم، لافتة إلى قيام قوة قوة مُسلَّحة تحرَّكت من منطقة (الدندور) بمحلية الريف الشرقي – بالهجوم على مجموعة من الرُعاة في منطقة (كَجّور) بأم حيطان – مقاطعة دلامي بتاريخ 30 مايو 2019.
وأكدت الحركة أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد الرعاة بعد إصابته بطلق ناري في الرأس فضلا عن اشتباكهم مع مجموعة أخرى من الرُعاة، قامت بالتصدَّى لهم ، وهربوا بعد أن أصابوا فرداً آخر بجراح خطيرة .
وقالت الحركة إن إستخبارات الجيش الشعبي قامت في ذات اليوم : (30 مايو 2019) بالقبض على مجموعة مُنفلتة من مُرتادي سرقة المواشي وفي حوزتهم عدد (183) رأس من الأبقار تم جلبها من خارج حدود المناطق المُحرَّرة، مبينة أن استخبارات الجيش الشعبي أُلقت القبض عليهم قبل دخولهم بها إلى الأراضي المُحرَّرة ومن ثم تم إرجاع الأبقار المسروقة إلى أصحابها فوراً .

التعليقات مغلقة.