قوى نداء السودان: المبادرة الٲفـريقية الٲثيوبيـة ٳطار جيد للتـفاوض المباشـر

قوى نداء السودان: المبادرة الٲفـريقية الٲثيوبيـة ٳطار جيد للتـفاوض المباشـر
نداء السودان (صورة أرشيفية)
  • 03 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلنت قوى نداء السودان موافقتها على المبادرة الٲفـريقية الٲثيوبيـة بالملاحظات التي أوردتـها اللجنة الفنية لنداء السودان حولها، والتمسك بما ورد في المبادرة كموقف تفاوضـي والاستعداد للتوقيـع بالٲحـرف الٲولى عليها ضـمن قـوﻯ الحرية والتغيير.

 وقالت قوى نداء السودان في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم الأربعاء( 3 يوليو 2019م): “إن مكونات قوى النداء عقدت اجتماعاً بدار حزب الأمة القومي أمس الثلاثاء أكدت من خلاله تمسكها بالتحقيق المستـقل في كافة المجازر التي أرتكبت في حق الثورة السلمية والثـوار العزل”. 

ولفت البيان إلى ٳن المبـادرة تمثـل ٳطاراً جيداً للجلوس على طاولة التـفاوض المباشـر لٳستكمال عملية الانتـقال إلى السلطة المـدنية الديمقراطـية، وأشار البيان إلى أن التصعيـد شـٲن سياسي غير معزول عن العملية السياسيـة يقرره المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وفـق مطلوباتـه وضوابطـه.

وأكدت قوى النداء أن عملية التـفاوض يقودها وفد التـفاوض وفق الموقف التفاوضـي المتفق عليه، ومرجعيته السياسية المجلس المركـزي لـقوى الحرية والتغييـر.

 واقرت قوى النداء التشـاور مع الشـركاء في قوى الحرية والتغيير بغرض عقد اجتماع عاجل للمجلس المركزي للتوافق حول الموقف السياسـي، وإجازة لوائحه وترتيباته التنظيميـة.

التعليقات مغلقة.