حض الدوحة على الاستجابة لـ” بواعث قلق جيرانها”

ترمب يدعو قطر إلى وقف تمويل الإرهاب وتيلرسون يدعو إلى”تخفيف” الحصار

  • 09 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير

دخلت الولايات المتحدة الأميركية على خط الأزمة بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جهة أخرى وقطر من جهة أخرى ، وبعدما دعا وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في مؤتمر صحافي اليوم ( 9 يونيو) ، تابعته ” التحرير” على الهواء مباشرة، الى “تخفيف” الحصار الذي فرضته الدول الأربع على الدوحة، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مؤتمر صجافي اليوم  قطر الى وقف تمويل الارهاب، وقال إن ” قطر لديها تاريخ طويل في تمويل الارهاب على مستوى عال جدا”.

وكان وزير  الخارجية الأميركي دعا  قطر الى أن  ” تستجيب لبواعث قلق جيرانها”، وقال إن قطر لديها تاريخ في دعم الجماعات المتطرفة وعليها التحرك لتغيير ذلك.

و دعا وزير الخارجية الأميركي أيضا الى ” الهدوء وعدم التصعيد من الأطراف في المنطقة”، ولفت الى ” تبعات انسانية للحصار”، مشيرا الى أن هذا غير مقبول في شهر رمضان المبارك.

وقال وزير الخارجية الأميركي إن الحصار المفروض على قطر يعوق التبادلات التجارية، ما يؤثر على أميركا، وأضاف أن” الحصار يعرقل العمليات العسكرية ضد  تنظيم الدولة” .

وخلصت واشنطن على لسان وزير خارجيتها الى دعوة دول مجلس التعاون الخليجي الى أن ” تخرج متحدة من الأزمة”، مشددا على الدعوة الى ” الهدوء والحوار البناء”، وأكد أن واشنطن ستدعم جهود الوساطة التي تقوم بها الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*