قوى إعلان الحرية تعلن عن جدول الأنشطة والفعاليات لهذا الأسبوع

قوى إعلان الحرية تعلن عن جدول الأنشطة والفعاليات لهذا الأسبوع
  • 20 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغييرعن جدول الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها خلال الأسبوع الجاري الذي يبدأ من السبت وحتى الجمعة 26 يوليو الحالي.

وقالت لجنة العمل الميداني بقوى إعلان الحرية والتغيير في بيان اليوم السبت (20 يوليو 2019م )، سنمضي في جداولنا التي صيغت خدمة للشعب واتباعاً للقدوة الشهداء.

ويبدأ الجدول اليوم السبت 20 يوليو،بحملة حنبنيهو لنظافة الشوارع والخيران استعداداً للخريف، يصاحبها إعادة ترميم المدارس والأندية، واستمرار تزيين الشوارع برسومات الشهداء والمفقودين.

وسيكون يوم غدٍ الأحد 21 يوليو، يوم للتضامن مع المغتصبات والمعنف ضدهن في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة، إضافة إلى الوقفات الاحتجاجية في الطرق الرئيسة لدعم ضحايا التعذيب والاغتصاب والانتهاكات، ومواصلة فتح البلاغات ضد المعتدين على الأبرياء، وفتح العيادات النفسية لتقديم العون للمغتصبات والمغتصبين والمعنف ضدهن وضدهم،

وأشارت لجنة العمل الميداني إلى أن يو الإثنين 22 يوليو هو يوم المفقودين من مجزرة فض الاعتصام والمفقودين طوال عمر النظام البائد، بحملات إعلامية ودعائية عن المفقودين، واستمرار الحملات القانونية للتبليغ عن المفقودين وفتح البلاغات، إضافة إلى المواكب المسائية بين الأحياء المتجاورة باسم المفقودين.

ويوم الثلاثاء 23 يوليو، سيكون يوماً للوقفات  الاحتجاجية للقطاعات المهنية في المؤسسات من أجل تحقيق العدالة للشهداء والتنديد بالانتهاكات ضد المدنيين وتسليم السلطة المدنية، واستكمال بناء لجان الإضراب في القطاعات الطبية والمهنية، ووقفات احتجاجية مسائية في الشوارع الرئيسية في الأحياء للمطالبة بتحقيق العدالة وتسليم السلطة المدنية، مواكب الحركة الطلابية في الجامعات لتحقيق العدالة لشهداء الحركة الطلابية.

أما بوم الأربعاء 24 يوليو، فقد أعلنت لجنة العمل الميداني بأنه   يوما للمبادرات الفردية والجماعية للتعريف بمهام الفترة الانتقالية،  تنظيم  لقاءات في كل مدن السودان  بين تنسيقيات لجان الأحياء وقوى الحرية والتغيير للتنوير عن الوضع الراهن  ومواصلة المعالجات التنظيمية في اللجان بصورة داخلية.

وسيكون يوم الخميس25 يوليو، يوماً لمواكب المدن والقرى والاقاليم، ويوم الجمعة 26 يوليو، يوماً للمخاطبات بعد صلاة الجمعة عن الانتقال المدني في السودان، ومظاهرات ليلية في الأحياء المتجاورة.

التعليقات مغلقة.