تدشين رواية “أفق الأرجوان” للأديب السوداني تاج السر الملك

تدشين رواية “أفق الأرجوان” للأديب السوداني تاج السر الملك
غلاف الرواية
  • 18 أغسطس 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

ثلاثة نقاد قدموا قراءات نقدية وحفل موسيقي مصاحب

تاج السر الملك يوقع روايته

دشن اتحاد الصحفيين السودانيين في أميركا بالتعاون مع نادي القصة السوداني في واشنطن اليوم (18 أغسطس 2019م) رواية الأديب والصحافي السوداني المقيم في الولايات المتحدة (ولاية فرجينيا) تاج السر الملك “أفق الأرجوان”، إذ قدم كل من د. تاج السر الريح، ود. عبدالرحيم محمد صالح، ود. صلاح الزين قراءات نقدية تناولوا فيها أسلوب الملك الروائي، وشخوص روايته، واللغة التي استخدمها، وقد أكدوا أنه لجأ إلى لهجة سودانية صميمة، ومفردات تؤكد انغماسه العميق في المجتمع السوداني، ومتابعته التحولات التي تحدث فيه على الرغم من طول بعده عن الوطن، كما قدم الإعلامي لقمان أحمد تعليقاً على الرواية.

د.صلاح الزين يقدم قراءته وإلى يساره د.تاج السر الريح ود.عبدالرحيم صالح

وأهدى الملك روايته إلى شهداء الثورة، قائلاً:

“أصبح الصبح كأن الزمن الماضي على الماء نقوش

وارفعي راية أكتوبر فالثورة ما زالت تعيش

إلى شهداء الثورة، وإلى كل الأحرار من نساء ورجال وفتية الشعب السوداني، لكم الحرية والسلام والعدالة والمجد”.

وتتعرض الرواية للثورة السودانية، وتذهب نسبة من مبيعاتها إلى دعم حركة التغيير في السودان.

لقمان أحمد

وشكر تاج السر الملك “لكل الذين أسهموا، بأي صورة من الصور، في إنتاج هذه الرواية، الشكر لكل من حفزني على كتابتها مطلقاً، الشكر لكل الذين تابعوها بمحبة وشوق ونقد، فصلاً فصلاً على صفحات “الفيس بوك”، حين كتبت فصولها، تحت مسمى ” بث مباشر”، رواية التنقور عن عزو”.

وأضاف: “الشكر للذين شهدوا ميلادها، حلقة حلقة بصبر شديد، الشكر للذين تعرفت عليهم، من خلال أبطال هذه الرواية، وللذين هتفوا وصفقوا لهم”.

وتمنى الملك أن تنال الرواية في صورتها النهائية رضا كل أولئك، مضيفاً: “الشكر للشعب السوداني، مصدر إلهامي الدائم، وهو يقود العالم بحنكته ونزاهته، وسعيه المستمر، إلى آفاق الحرية والسلام والعدالة”.

الفرقة الموسيقية

وقال موجهاً حديثه إلى القراء من غير السودانيين: “هذه الرواية لكل قراء العربية، وددت الإشارة إلى ذلك؛ لأن الرواية انبنت، في معظم أطرها، على اللغة العامية السودانية، أتمنى ألا تجدوا مشقة في المتابعة والاستمتاع بأحداثها، وإلا فدونكم أصدقاؤكم السودانيون لمزيد من الشرح، ولن يضنوا به عليكم”.

صاحب التدشين حفل موسيقي وجد إعجاب المتابعين في كل أنحاء العالم عبر البث المباشر في الفيسبوك.

تقع الرواية في 344 صفحة من القطع المتوسط.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.