شبكة الصحافيين تنفذ وقفة احتجاجية تضامناً مع صحافيي صحيفة (الجريدة)

شبكة الصحافيين تنفذ وقفة احتجاجية تضامناً مع صحافيي صحيفة (الجريدة)
  • 02 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

نفذت شبكة الصحافيين السودانيين وقفة احتجاجية أمام مقر صحيفة (الجريدة ) اليوم الاثنين( 2 سبتمبر 2019م)، وذلك تضامنا  مع صحافيي صحيفة  (الجريدة) الذين واجهوا إجراءات تعسفية من قبل إدارة الصحيفة شملت فصل عدد من الصحافيين، وإنذار آخرين بالفصل على خلفية مطالبتهم بزيادة الأجور الضئيلة وتحسين بيئة العمل.              

وطالب الصحافيون والصحافيات والمصممون والمصححون بصحيفة (الجريدة) ، في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم طالبوا إدار الصحيفة بالنظر إلى مطالبهم بموضوعية، وأعلنوا رفضهم للإجراءات التعسفية، وطالبوا بإيقافها فوراً، وشددوا على إلغاء كل القرارات التي صدرت كرد فعل على مطالبهم المشروعة، التي شملت الفصل والإنذار في مواجهة الصحافيين والصحافيات، والاعتذار عما بدر من الإدارة، والتعهد بعدم تكراره، وأكدوا  احتفاظهم بحقهم في مواجهة القرارات التعسفية بالطرق السلمية المتعارف عليها.

وشكر صحفيو الجريدة لزملائهم في شبكة الصحافيين السودانيين الذين رتبوا لهذه الوقفة، و شكروا  كذلك لكل الذين شاركوا فيها من القطاعات المهنية المختلفة.          

 يشار إلى أن إدارة الصحيفة  قامت  بفصل (3) صحافيين، وشرعت في تهديدات مستمرة لآخرين، بجانب تخيير صحافية كانت في إجازة (وضوع) بين الفصل والعمل بنظام القطعة، وقد فضلت الفصل.

التعليقات مغلقة.