على خلفية التعامل العنيف مع المتظاهرين بـ “نيالا”.. تجمع المهنيين يطالب بسرعة تعيين الولاة المدنيين

على خلفية التعامل العنيف مع المتظاهرين بـ “نيالا”.. تجمع المهنيين يطالب بسرعة تعيين الولاة المدنيين
  • 22 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

أوصح تجمع المهنيين السودانيين اليوم (22 سبتمبر 2019م) أن المئات من طلاب المدارس الثانوية خرجت لليوم الثاني توالياً في نيالا “واتجهوا إلى شارع قيادة الفرقة السادسة عشر مشاة إلى أن وصلوا لبيت الضيافة مقر إقامة الوالي المكلف اللواء هاشم خالد محمود، مطالبين بتوفير الخبز في المدينة فوراً كما طالبوا بعدم تلاعب الأجهزة الأمنية في توزيع الدقيق والوقود بالمدينة مستقبلاً”.

وقال التجمع: “شهدت مدينة نيالا صباح يوم السبت 21 سبتمبر تظاهرات طلابية ضخمة بكل الشوارع احتجاجاً على النقص الحاد في الخبز، مع زيادة أسعاره وندرة في المواصلات، قابلتهم الأجهزة الشرطية بالغاز المسيل للدموع مع الرصاص الحي من مدافع (الدوشكا)”.

وأكد التجمع أن “جماهير الشعب السوداني خرجت في ثورة ديسمبر المجيدة من أجل الحرية، السلام والعدالة، فحق التعبير السلمي قد انتزع انتزاعاً بالمواكب والتظاهرات السلمية، وسقط في سبيله الشهداء الكرام، فلا الوالي المكلف ولا غيره لهم الحق في انتزاع هذا الحق”.

ودان تجمع المهنيين “هذا السلوك الذي يمثل تركة النظام البائد نحذر من تأخير تعيين الولاة المدنيين الذين يمثلون الثورة وتطلعاتها”.

وطالب “بالتحقيق الفوري ومحاسبة المسؤولين عن الأحداث الدامية إذ لايمكن السماح بأن تستمر سياسة الإفلات من العقاب في ظل الحكومة المدنية”.

التعليقات مغلقة.