ليتنا نسمو ببعض صفاته عليه الصلاة والسلام

ليتنا نسمو ببعض صفاته عليه  الصلاة والسلام
  • 09 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

آسيا المدني

من اين نبدأ والحديث غرام
فالشعر يقصر والكلام كلام.
من أين ابدأ في مديح محمد؟
لا الشعر ينصفه ولا الأقلام.
هو صاحب الخلق الرفيع على المدى
هو قائد للمسلمين همام
هو سيد الأخلاق دون منافس
هو ملهم هو قائد مقدام
ماذا نقول عن الحبيب المصطفى.
محمد للعالمين إمام.
ماذا نقول عن الحبيب المجتبى.
في وصفه تتكسر الأقلام.
(عليه افضل الصلاة وأتم التسليم)

أحبتي القراء الأعزاء: ماذا نقول في وصف سيد الأنام؟ ما اللغه التي تسع وصفه؟ ما الأدوات التي نمتلكها نحن البشر لكي توصلنا أو تبحر بنا إلي وصف دقيق للحبيب المصطفى.

فقد كتب فيه فحول الشعراء القصائد العصماء، ونثر فيه أجذق الكتاب الجهابذة نثراً في غاية الروعة والجمال، مكتمل المعاني.. رصين جزل؛ ولكن كل ذلك دون رفعتة وسموه، وقربه من خالق الكون العظيم الذي وصفه في محكم تنزيله. (وإنك لعلى خلق عظيم) (القلم:4). ولما لا انه صاحب الخلق النبيل، ومكارم الأخلاق الذي ما دعاه أحد من أصحابه ولا أهل بيته الا قال لبيك.

هو الهادي الذي أعطى البشرية الهدايه، والنور وهو منارة الحق المبين، هو مخرج البشرية من سراديب الجهل والظلام الي النور. وهو من ملأ القلوب بالحب والإيمان.
كل القلوب الي الحبيب تميل.
ومعي بذلك شاهد ودليل.
اما الدليل اذا ذكرت محمد
سالت دموع العارفين تسيل.
هذا رسول الله نبراس الهدى
هذا لكل العالمين رسول.

حبتي الكرام.
نحمد الله الذي من علينا أن نكون من ملة محمد صلى الله عليه وسلم. رسولنا فخراً وذخراً. رسولنا يوم ميلاده كانت معجزات عظام حيث أضاءت مكة إلى قصر البصري وانقشع الظلام.. اهتز إيوان كسرى وتساقطت شرفاته.. وانطفأت نار المجوس من جليل صفاته…. وجفت بحيرة ساوه وحجب السمع من ابليس من سبع سماوات. رسولنا كله نور في نور.
ولد الهدى فالكائنات ضياء.
وفم الزمان تبسم وثناء
الروح والملأ والملائكة حوله الدين والدنيا به بشراء
العرش يزهو والحظيرة تزدهي.
و المنتهى والسدرة العصماء.

أحبتي ؛
كل عام وانتم بخير وعافيه بميلاد الحبيب المصطفى الذي جمع مكارم الأخلاق والسجايا الطيبات. ولنا في يوم ميلاده عبر علنا نقف مع النفس هنيئة لنحاسبها. ماذا حملنا من بعض صفاته؟ ماذا اقتبسنا من شئ من أخلاقه وحسن صنيعه؟ بماذا تأسينا به؟ بماذا اقتدينا به في حياتنا اليومية؟ ما هو الأثر الذي سوف نتركه؟ هذه أمانة نسأل عنها يوم الموقف العظيم. هذه الأمه المليارية التي حباها الله نبي كامل الذي بعث ليكمل ويتمم مكارم الأخلاق، وبعض من امة محمد بعيدة كل البعد من صفاته واخلاقه وهذا على الصعيد العام..

اما عن الخاص، (بلادي) فذاك أمر آخر. بلادي تعرضت. لانتهاكات ما انزل الله بها من سلطان. وللأسف لم تتعرض اليه من مستعمر إنما من أبنائها الذين خانوا الأمانة، وذلوا شعبها، واستباحوا عرضه…فكانوا لايخافون الله في حقه، وللأسف كانوا يرفعون شعارات الدين الزائفة للوصول إلى غايتهم الدنيئة.

اما الذين ولاهم الشعب الجريح أمره الآن بعد نضال مستميت ..فنذكرهم بذكرى ميلاد النبي. إن يستوصوا خيراً بالشعب الجائع الذي لا زال واقفاً بالصف لرغيف الخبز وصف البنزين والمواصلات، حتى ضاقت الأرض بما رحبت، ونفس معاناة العهد البائد بل أكثر وأسوأ. طبعا من يقرأ هذا الكلام يقول الدوله العميقه لا زالت موجودة. وهل تفكك الدوله العميقه نفسها، إن لم تجد شخصاً حادبا على مصلحة الوطن لتفكيكها؟

أرجو الله يلهم القائمين على الأمر أن يخرجوا هذا الشعب الذي ضحى بالأرواح والنفوس من دوامة العدم والمسغبة في بلد كله خير في ظاهره وباطنه… وان يترك بعض الذين يتكلمون بصوت الشعب الانانية.(فلا تخفى على الجميع خافيهة بعض الكتل همها الأول والأخير مناصب الدرجة الأولى، والجري وراء السلطة والتكالب على خير الوظائف)، بينما هنالك أولويات يجب أخذها في الحسبان لمصلحة الوطن ومعاش الناس.

واخيرا أحبتي قراء التحرير الأعزاء، أكرر التحايا والتهاني بمولد خير الأنام وعلنا نسمو ببعض صفاته.
ولكم مني المودة والتقدير
آسيا المدني
مسقط
سلطنة عمان
8 نوفمبر 2019 الموافق ١١ ربيع الأول.

الوسوم آسيا-المدني-

التعليقات مغلقة.