الرجل البكاي!!

الرجل البكاي!!
  • 25 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

سهير عبدالرحيم

مرة أخرى يطل علينا الرجل البكاي غندور بمقولة تقلل من مجهودات حكومة حمدوك وتزرع في نفوس المواطنين اليأس والقنط من مستقبل أفضل لهم وللوطن .

الرجل البكاي، قال في آخر تصريحاته إن الحكومة الانتقالية لو توفرت لها أموال قارون فلن تنجح في تجاوز تحديات المرحلة، وبرر ذلك بما أسماه الإقصاء السياسي بجانب التمكين الحالي .

الرجل البكاي، تحدث عن أشياء كثيرة لا تشبه نهج حزبه طيلة العقود الماضية، واستخدم كلمات مثل السلام ومعاش الناس واستقلال القضاء والحريات والدستور الدائم .

اي نعم والله! ده غندور ذاااتو البتكلم.. ولا أعرف من أين أتى بمصطلحات مثل الحريات واستقلال القضاء؟ وغالب الظن أنه يرخي السمع كثيراً لندوات (قحت) فتعلم منهم أن هنالك وظيفة أخرى للسياسي غير البكاء والجعير، وأن عبارات مثل حريات ودستور، ينبغي أن يستخدمها في خطابه عوضاً عن شكواه القديمة من قلة الفئران في وزارة الخارجية.

وبمناسبة وزارة الخارجية هذه، ففي الوقت الذي كان يبكي فيه غندور ويشكي عن عجز وزارته من توفير مرتبات الدبلوماسيين وموظفي الوزارة، اتصل أحدهم لعمل (ايبوكسي ) لمصعد الوزير .

تكلفة الايبوكسي تجاوزت المائتي ألف وبلغت أجرة المهندس فقط (٣٢) ألف، و(الايبوكسي) للناطقين بغيرها هو عبار عن لوحات 3D. توضع على الأرضيات وتوضع من تحتها طبقة عازلة بيضاء ثم توضع اللوحة وتسكب مادة زجاجية من فوقها، تجعل الأرضية أقرب الى الحقيقة إن كانت شلالاً ام حوض أسماك ام أعشاباً مرجانية ام حتى أشكال حيوانات .

بالله عليكم.. أي وزير هذا في كل العالم الذي ينفق مثل هذا المبلغ ليستمتع في مصعده الخاص برؤية منظر ثلاثي الأبعاد لسمكة او شلال، إلا اذا كان وزير مستجد نعمه!! .

ليعلم غندور (الرجل البكاي)، أن مال قارون فعلاً لن ينجح في التجاوز بنا من الخراب الذي ألحقه حزبه بالبلاد. فخراب مشروع الجزيرة يحتاج الى مال قارون، وضياع سودانير يحتاج الى مال قارون، وانهيار السكة الحديد يحتاج الى مال قارون، وإعادة تخطيط العاصمة وتحديث الشوارع وتهيئة البنية التحتية يحتاج الى مال قارون، وإصلاح التعليم وتوفير العلاج يحتاج الى مال قارون!! .

معالجة الفساد في الحج والعمرة والمدينة الرياضية وسكر الجنيد. وبصات الوالي وبيع الجواز السوداني وبيع الأراضي الزراعية، وفشل سد مروي يحتاج الى مال قارون! .

استعادة حلايب وشلاتين والفشقة والجنوب تحتاج الى مال قارون .

معالجة سرطانات الحاويات المدفونة بالإشعاع الذري ومكافحة المخدرات التي كانت تدخل على عينك يا تاجر تحتاج الى مال قارون .

معالجة نفسية الإنسان السوداني وإعادة التسامح والعفو والجود والكرم ونجدة الملهوف وإغاثة المحتاج والتكاتف والتعاضد والتآلف ونبذ الفرقة والشتات تحتاج الى مال قارون، ومال بيل جيتس ذااتو!!.

خارج السور:
غندور نقطنا بي سكاتك..عشان وجودك غير مرغوب فيه ومافي زول فاضي ليك.. وحين نحتاج الى رجل يبكي ستعاود (قحت) الاتصال بك!!.

التعليقات مغلقة.