“الصحفيون” والصالحية يكرمان الفنانين محمد الأمين وحسين الصادق

  • 26 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

كرمت جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية الفنان محمد الأمين الموجود في العاصمة السعودية الرياض حالياً مشاركاً في موسمها مع الفنانة نانسي عجاج والفنان حسين الصادق.

وقد استقبل ود الأمين وفد الجمعية والرابطة في مقر إقامته اليوم الأربعاء (25 ديسمبر 2019م)، وتسلم درعاً تذكارياً، وعبر عن امتنانه وتقديره، وقال: “إن هذا هو ديدن الإنسان السوداني الذي يحتفي بفنانيه”، كما أشاد فكرة “موسم الرياض”، محيياً القائمين عليه.

كما كرم الوفد الفنان الشاب حسين الصادق، الذي قال إنه سعيد جداً بهذا التكريم، وممتن للجمعية والرابطة حفاوتهما، مؤكداً أن الفنان أهم رصيد له هو حب الناس.

وأبدى الصادق تخوفه، وتهيبه الموقف، لكون المسؤولية كبيرة، وهو يمثل جيل الشباب بأكمله، مما يتطلب أن يكون في أفضل صورة.

ودعا إلى دعم الفنانين المشاركين إعلامياً؛ لأنهم يمثلون السودان وفنه داعياً أي مبدع سوداني إلى العودة إلى الوطن، لأنه سيجد نفسه في حضن بلاده.

تكوّن وفد جمعية الصحفيين من رئيسها د.حسين حسن حسين، والأمين العام عزالدين الجعلي، وتكون وفد رابطة الصالحية من الأمين العام التجاني محمود، ونائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الصالحية هيثم سعيد قديم، وشهد اللقاء رئيس الملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي مكين حامد تيراب، الذي جاء محيياً الفنانين، معبراً عن أهمية هذه المشاركة في تعميق علاقات البلدين، وكان رئيس فريق الخرطوم بالصالحية ماضي خليفة الصادق قد قام بتنسيق اللقاءين باذلاً جهداً كبيراً.

ويرتط ماضي بالفنان الكبير محمد الأمين بعلاقة اجتماعية قوية؛ للتعاون الذي كان بين والده الشاعر الكبير خليفة الصادق والفنان محمد الأمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*