وزيرة العمل في الرياض: التشبيك مع المغتربين للاستفادة من قدراتهم وإيجاد الحلول لمشكلاتهم

  • 03 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

التقت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ اليوم (2 مارس 2020م) عدداً من المغتربين السودانيين في مدينة الرياض على هامش مشاركتها في منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني.

عبرت الوزارة عن سعادتها بلقاء مغتربين يحملون هم الوطن، ويقدمون المبادرات التي ترقى بالأداء في المجالات المختلفة، وشكرت للملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي مبادرته بتقديم الحلول لكثير من المشكلات التي تواجه السودانيين في المهجر، مؤكدة حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات المغتربين سواء في الارتقاء بالأداء، أو في حل المشكلات التي تواجه قطاعاً كبيراً منهم.

وأكدت لينا محجوب حرص وزراتها على التشبيك مع كل المغتربين، والمعنيين بخدماتها، مشيرة إلى ضعف الإمكانيات، وعدم اكتمال التغيير على النحو الذي يلبي الطموحات.

واستمعت وزيرة العمل إلى تنوير كامل عن الملتقى من نائب الرئيس م. الرشيد فهمي والأمين العام م.عبدالمنعم العوض.

وقدم ممثلو لجان الملتقى الطيب يوسف والصادق يوسف وعوض موسى وعلي بشارة شرحاً وافياً عن مبادرات الملتقى التي تخدم المغتربين، مع توضيح أهم المشكلات التي جرى حصرها.

وجرة تقديم تنوير عن مبادرة الملتقى (نحن معك) المعنية بتقديم السند القانوني  والاجتماعي  للحالات الإنسانية للسودانيين المقيمين فى مدينة الرياض؛ ليتكامل الدور الشعبي  مع الرسمي فى التعامل مع هذه الحالات، وذلك عبر مكتب متخصص، كما قدمت مقترحات حول ما يمكن تقديم لحالات ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورداً على مقترح رئيس جمعية الصحفيين السودانيين د.حسين حسن حسين بأهمية الاهتمام بالموقع الإلكتروني للوزارة ليصبح تفاعلياً ويجيب عن استفسارات المواطنين في الداخل والخارج أوضحت الوزيرة أنها تدرك أهمية الموقع في تحقيق التواصل الإيجابي، ولذا ترى أن يجري تأهيله على النحو المأمول قبل إطلاقه مرة أخرى، وأنها أوصت بإيقافه حتى الانتهاء من تجهيزه بشكل فعال.

وأوضح رئيس جمعية الصحفيين السودانيين وجود مبادرة لدعم الإعلام السوداني في الخارج، وتوفير تغطية إعلامية وافية للوفود الزائرة، والتشبيك مع الاتحادات والروابط الإعلامية السودانية في دول العالم المختلفة من أجل أداء إعلامي راقٍ يسهم في رسم صورة إيجابية للوطن في عهده الجديد.

وشكرت أمينة د. شيراز عبدالحي التي أدارت الاجتماع للوزيرة لينا محجوب حرصها على التعرف إلى قضايا المغتربين، وأكدت ضورة التواصل لمتابعة تلك القضايا، والمشاركة في إيجاد الحلول مع كل ألوان الطيف السوداني في المهجر.

وجرى عقب انتهاء الاجتماع تقديم درع تذكاري للسيدة الوزيرة، التي عبرت عن امتنانها وتقديرها، مؤكدة استمرار التواصل من أجل الاستفادة من كل الطاقات في رفع مستوى الأداء في وزارتها والوزارات الأخرى.

التعليقات مغلقة.