هل تعني حرية الصحافة قلة الادب؟!

هل تعني حرية الصحافة قلة الادب؟!
  • 07 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

ابوبكر يوسف ايراهيم

بتجرد

  • احمد الله أن مد في عمري لاكتشف أن نجاح ثورة ديسمبر استفاد المؤتمرجية منها اكثر من الثوار أنفسهم،فقد استغلوا حرية الصحافة والتعبير والتظاهر، فهم حين كانوا يحكمون لثلاثة عقود حرموها على عباد الله السودانيين، بل واقاموا من الاجهزة القمعية مثني وثلاث ورباع فاذاقت عباد الله الغلابة ويلات الاعتقال والتعذيب والتنكيل بجانب مصادرة الصحف وفرض رقابة قبلية وبعدية ومنع كتاب الرأي من الكتابة في الصحف منع التظاهر وقابلته بالرصاص الحي، بل وقاموا بالايعاز لكوادرهم بشراء الصحف والفضائيات التي لا تسبح بحمدهم، بل ووصل الامر إلى أن تؤلف قلوب بعض الاقلام التي هي اصلا برسم من يدفع وابتدعت المظاريف والتعيينات في الملحقيات الاعلامية!!
  • لم اتعحب ولم استغرب كل تلك الفوضى العارمة داخل المؤتمر الصحفي لوزير المالية فلحسن حظهم أن الرجل مهذب تهذيب العالم في مجاله وليس من شاكلتهم، فهو لا يعرف الضرب بالسيخ ولم يسمع بالاعتقالات والتعذيب والفساد ونهب المال العام ومصادرة الراي الاخر وحرية التعبير والصحافة الا على يد نظام المؤتمرجية وها هم بعض من اذياله ومن كانوا يأكلون من فتات قصعات فساده اليوم أتوا يمارسون نفس الممارسات القميئة التي من اجلها ركلهم الشعب السوداني بقيادة اطفاله وشبابه وشيبه وكنداكاته اللاتي كن في المقدمة يطلقن زغرودة الساعة الواحدة بتوقيت الثورة ويتقدمن الزخف ويعدن البنبان الى زبانيتكم!!
  • في زمن الثورة لن يعلو صوت الهرجلة والصخب والعويل على صوت الحق، فهل هذه الجلبة ستقنع الشعب السوداني الذي نهبتم ماله العام وتملكتم اصوله الثابتة والمتحركة بإسم الخصخصة بأنكم جئتم لمؤتمر وزير المالية وانتم حادبون على مصالح هذا الشعب الذي سرقتموه واحلتموه إلى شعب فقير في بلد غني بموارده ومنها الذهب الذي نهبتموه وهربتموه.. فأين كنتم خلال العقود الثلاثة الماضية؟!.. مالكم كيف تحكمون؟!

*صبرنا عليكم صبر ايوب ولم تقدروا غضب الحليم حق قدره لغطرستكم التي قادتكم يوما لتهديد ذات الشعب بجز الرقاب ومارستم بحقه الاختفاء القسري والتعذيب في فندقكم المشهور بموقف شندي وقد مارستم افظع انواع واساليب التعذيب النازية.. والان، وفجاة دبت الرحمة في قلوبكم لتتباكوا على مقدرات هذا الشعب وتزعمون وترمون الثوار بالفساد وانتم من ابتدعه ومارسه .. وانتم من احتار حتى (ابليس اللعين) من فعايلكم ومتاجرتكم بالدين وارتكابكم الموبقات في نهار شهر رمضان!!

  • ريحوا بالكم الشعب السوداني ما عاد قاصرا ليأتي اللصوص المؤتمرجية ليتحولوا الى وعاظ واوصياء يتحدثوت بإسمه، فإن كنتم جادين فيما تفعلون، فتطهروا وأعيدوا إليه الخطوط البحرية وعقاراته في الخارج التي بعتموها ولحستم أثمانها، اعيدوا مشروع الجزيرة وسكة حديده ،سودانير، النقل النهري، اعيدوا الفنادق، اعيدوا مصانع الاسمنت،اعيدوا السكة حديد ومحطاتها ومخازنها، النقل الميكانيكي، المخازن والمهمات، الخطوط البحرية،اعيدوا اموال البترول، اعيدوا اموال الذهب المهرب، اعيدوا قروض البنوك التي لغفتموها واعلنتم افلاسكم.. لعنة الله عليكم. بس خلاص وبالذات ليكم انتو مافيش سلامتكم ان شاء الله ما تسلموا يا اللصوص ابان عينين قوية.خسئتم،،،،

التعليقات مغلقة.