الزاوية تتهم الأسياد وتعقد مؤتمراً صحفياً

مجلس الصحافة يعلق صدور صحيفتي الأسياد والزاوية

  • 12 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:
أصدرت هيئة المجلس القومي للصحافة والمطبوعات قراراً بتعليق صدور صحيفتي (الأسياد والزاوية) ابتداءً من أمس (11/4/2017م) وإلى حين توفيق أوضاعهما؛ لمخالفتهما شروط الإصدار الصادرة من المجلس في عام 2009م.
وبررت هيئة المجلس قرارها الذي أصدرته خلال اجتماعه ا لذي ترأسه فضل الله محمد؛ رئيس المجلس الخطوة بتجاوز الصحيفتين شروط الإصدار، وعدم مراعاة القانون والقواعد المهنية.
وقد دعت إدارة صحيفة الزاوية الرياضية إلى مؤتمر صحافي اليوم عند الساعة الرابعة و النصف بمباني الصحيفة بأبراج النيلين برج رقم 82 مكتب رقم 602، وذلك لتوضيح ملابسات تعليق صدور الصحيفة، وأوضحت أنها سوف تتحدث بتفاصيل عن قضيتها مع أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال، التي أدت مقالات كتبها الدكتور أمير سيد احمد خليفة إلى تعليق الصدور.
يذكر أن الأسياد سبق أن أوقفها جهاز الأمن، وقيل وقتها إن السبب مادة صحفية انتقدت الفريق عبد الرحيم محمد حسين والي الخرطوم، كما أن شخصاً طعن الصحافي نوح جار النبي بسكين حادة العام الماضي، ويبدو أن السبب كان استياءً مما تنشره الصحيفة الداعمة لمجلس إدارة الهلال الحالي برئاسة أشرف الكاردينال.
كما سبق لمجلس إدارة المريخ أن أصدر بياناً يتهم الصحيفة باتخاذ نهج غير رياضي، محرضة على ضرورة الرقابة على الصحف، وإيقاف تجاوزات بعضها.

التعليقات مغلقة.