المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير يناقش القضايا المهمة بالبلاد

المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير يناقش القضايا المهمة بالبلاد
  • 18 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير- محمد حسيب



ناقش المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير جملة من القضايا المهمة بالبلاد والتي شملت مكافحة فيروس كورونا وتأخير تكوين المجلس التشريعي، والموسم والزراعي الناجح للقمح وغيرها من القضايا.
وقالت قوى الحرية والتغيير في تعميم تحصلت عليه (التحرير) إن مجلسها المركزي ناقش في اجتماع بدار حزب المؤتمر السوداني الثلاثاء 17 مارس 2020م المجهودات التي تقوم بها الحكومة الإنتقالية في محاصرة فيروس كورونا وحل قضية العالقين بالخارج.
واستمع المجلس لتقرير حول الموسم الزراعي الشتوي الناجح في زراعة القمح، وكون لجنة للمتابعة مع الجهاز التنفيذي لتوفير مطلوبات الحصاد وضمان توفير النقد الكافي للشراء من المزارعين.
وناقش الإجتماع ملف المجلس التشريعي الذي تأخر تكوينه نسبة لتوقيع إعلان جوبا بين حكومة السودان والجبهة الثورية وقرر العمل على الإسراع بتكوينه، كما ناقش الإجتماع حصيلة اجتماعات تمت مع عدد من لجان المقاومة.
إلى ذلك استلم المجلس تقريراً مفصلاً من لجنة تفكيك النظام وإزالة التمكين وقرر إخضاعه للدراسة ومناقشته في الإجتماع القادم.
واستعرض المجلس سير اللقاءات مع وزراء الحكومة الإنتقالية حول تكوين المجالس الاستشارية، واستمع المجلس لتقرير حول سير لجان الإعداد للمؤتمر الاقتصادي .
إلى ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة التحضير للمؤتمر التداولي السياسي التنظيمي لقوى الحرية والتغيير.

التعليقات مغلقة.