صحيفة الجزيرة والكاتب يعتذران

الملك سلمان يوقف كاتباً مدحه بسبب ما عدّه مساساً بالذات الإلهية

الملك سلمان
  • 02 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:


صورة المقال والكاتب رمضان العنزي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء السبت (2 يوليو 2017م) توجيهات بإيقاف الكاتب السعودي رمضان بن جريدي العنزي، بعد نشر مقال في صحيفة الجزيرة عده مساساً بالذات الإلهية.

وتضمن التوجيه كذلك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صحيفة الجزيرة، التي نشرت المقال الجمعة.

وقدمت صحيفة الجزيرة اعتذارًا عن المقال قالت فيه:” في مقال الكاتب رمضان بن جريدي العنزي المنشور في عدد يوم الجمعة الماضي ورد في العنوان بعض الكلمات التي اجتهد الكاتب فيها اجتهادًا غير موفَّق، بما يؤدي إلى مسلك يمس ذات وأسماء الله – عز وجل -؛ إذ لم يكن العنوان ولا المقال في محله، ولا يتسق مع ذكر شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -.

وصحيفة الجزيرة تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، وتبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود. كما أن العبارات والمديح الذي أطراه الكاتب في شخصية خادم الحرمين الشريفين بالتأكيد لم ولن يقبل، رغم ما حباه الله به – حفظه الله – من شرف خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والوطن والشعب”.

وكان ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي قد أبدوا غضبهم من مبالغة الكاتب، واستخدامه اسماء الله وصفاته في غير محلها، وحملت التعليقات على الكاتب في صفحته على تويتر التي نوه فيه بمقالته في “الجزيرة”، ونعتته بنعوت سيئة، إلا أن رد فعل القيادة السعودية وجد قبولاً كبيراً، وارتياحاً، عبر عنهما المغردون في تويتر، ورواد الفيسبوك.

التعليقات مغلقة.