كورونا يحول أقوى عاصمة فى العالم إلى مدينة مهجورة

  • 04 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

واشنطن: محمد يوسف وردي

أطلقت الواشنطن بوست 21 من صحفييها ومصورًيها فى شوارع واشنطن لمدة 24 ساعة لرصد انفاس المدينة التي هزها فايروس كورونا .

التقوا طلاب الصف الأول والرهبان والعلماء وعمال الصرف الصحي والمراهقين وعمدة المدينة: الخ، ذهبوا لكى يرصدوا الحياة داخل عاصمة البلاد فوجدوا شبحاً ينزف بعدما قلب كورونا حياتها رأسا على عقب! وفيما يأتى جزء من التقرير الكبير الذى دونوه : يحافظ عمال الصرف الصحي في العاصمة على سير المدينة ، لكنهم يتعرضون الآن للفيروس كل يوم يذهبون فيه للعمل. “أدعو الله أن لا يمرض أحد منا “اوكتافيا، جامعة القمامة، هي أم مطلقة، تذكرت كيف كان شعورها بفقدان الوظيفة، والتقدم بطلب للحصول على إعانة البطالة.

كانت تحصل على 45000 دولار في السنة ، وكانت فخورة بهذا الراتب. ولكن هل يجب عليها المخاطرة بحياتها للحفاظ عليها؟ في مطعم ميريام، تحدث المشردون عن هذا العالم الجديد، تجولوا ووجدوا ان المكان تحول الى مدينة مهجورة. قال رجل منهم “يقولون” داوم على غسل يديك، حافظ على نظافتك”. “ولكن أين يفترض أن نذهب للقيام بذلك؟ كل شيء مغلق!!

بعد عشرة أيام من اول وفاة بكورونا فى دي سي خاطب الأب دونهام بعض الرجال الذين عرفوا الميت ابشكل أفضل. قال دونهام عن الأزمة “إنها شخصية بالنسبة لنا” ، و أخبرهم أيضاً أنه أدرك شيئًا آخر: “إنها شخصية للجميع “داخل مبنى زجاجي على بعد ثلاثة مبانٍ من المسلة ، تبدو ثمة قنوات تهوية مكشوفة، فيما يندفع الهواء النقي إلى الغرف الهادئة كان علماء المدينة يعملون في ورديتين لتحليل مدى انتشار كوفيد 19 في عاصمة البلاد.

قال مسؤول تنظيم الحركة في موقف السيارات ساخرًا وهو يذكر زملاءه أنه طُلب منهم الحضور، للعمل كسفراء للعاصمة، وردوا ضاحكين: “ليس لدينا هدف هنا”. “فقط هنا للحصول على سفيرتي “خارج مبنى اليونيون ستيشن تجاوز امرأة ترقد تحت البطانية على الرصيف، انتظرت 9 سيارات أجرة لوصول المسافرين الذين لم يصلوا أبدًا. “هل حصلت على بعض المال لي؟” سأل سائق سيارة أجرة زميله الذى يقف هناك منتظراً لمدة ساعتين راكباً يستأجره .


التعليقات مغلقة.