طابور من 10 آلاف سيارة للحصول على الطعام المجاني في تكساس

طابور من 10 آلاف سيارة للحصول على الطعام المجاني في تكساس
  • 20 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

تقرير – واشنطن: محمد يوسف وردي

اصطفت عشرة آلاف سيارة لساعات في الطابور للحصول على مساعدات غذائية طارئة في سان أنطونيو في تكساس. و التقطت طائرة درون صور لموقف السيارات المكتظ بالجوعى قبل وصول دفعة جديدة قوامها ألفان من البشر لتوزيع آخر اليوم.

وهؤلاء من بين أكثر من 20 مليون أمريكي عاطل عن العمل، كثير منهم جرى تسريحهم مؤخرًا بسبب وباء كورونا. وحسب ان بى آر يدير بنك سان أنطونيو للطعام مستودعاً ضخمًا مساحته 200 ألف قدم مربع في ضواحي المدينة. مكدس بأربعة طوابق من التفاح والبرتقال والبطيخ و البطاطس والطماطم والبصل، والدجاج ولحم البقر المفروم الخ.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الطعام إريك كوبر:”إننا نقوم بتخزين المواد الغذائية المبردة والمجمدة وغير القابلة للتلف حتى تتحرك من خلال منشآتنا بوتيرة سريعة إلى حد ما”. “من الواضح، الآن في خضم كوفيد 19، يفوق الطلب بكثير العرض”، إضافة إلى إطعام الجياع في هذه المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 2 مليون نسمة.

يملك بنك الطعام 500 مستودع للطعام في جميع أنحاء جنوب تكساس. في الأسبوع العادي، يقوم بنك الطعام بإطعام نحو 60.000 شخص في منطقته. واليوم تضاعف هذا الرقم. في الأسبوع الماضي جرى تسجيل 6000 عائلة مسبقًا لتوزيع المواد الغذائية في موقف للسيارات في سوق السلع المستعملة.

عندما انتشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت 4000 سيارة أخرى. وقال كوبر:”لقد أصابني الذعر. لم أر قط طابوراً بهذا الطول”؛ “لذلك اتصلت بمستودعاتنا لإرسال المزيد من الشاحنات، للحصول على المزيد من الطعام في الموقع. لكننا، في النهاية، قمنا بخدمة 10000 عائلة”.

ويقدر كوبر أن نصف الأشخاص الذين يأتون إلى بنك الطعام هذه الأيام ياتون لأول مرة. هم أمهات مثل إيريكا كامبوس، موظفة في البنك تبلغ من العمر 42 عامًا ولديها ابنتان صغيرتان في المنزل. لقد كانت أوضاعها على ما يرام. وظيفتها كانت مستقرة. حتى أنها اشترت منزلاً في أواخر العام الماضي. لكنها اعتمدت على 1200 دولار شهريًا لدعم الأطفال من زوجها السابق. ثم فقد الأب وظيفته كحارس فندق بسبب إغلاق الفيروس، ولم تعد كامبوس قادرة على تغطية نفقاتها .

وقالت كامبوس: “لم يكن بإمكاني أبداً أن أتخيل أي شيء مثل هذا”. تقود كامبوس سيارة جميلة وترتدي نظارة أنيقة فوق قناع وجهها. “كنت أشعر بالخجل تقريبًا، لأكون صريحة، لألتقط الطعام من بنك الطعام؛ لأن شخصًا ما قد ينظر إلى سيارة الكاديلاك المستعملة الخاصة بي ويقول:” ما الذي تفعلينه في بنك الطعام؟ ” ثم قالت بحسم : فكان عليّ أن أتجاوز مشاعر العار هذه. ليس هناك عيب في إطعام أطفالي “.

وفى الكوارث الطبيعية من المعتاد رؤية معاناة بعض الولايات ما يستدعى توفير بنوك الغذاء الطارئة، ولكن الكارثة الاقتصادية التي صنعها فيروس كورونا نشرت المعاناة في جميع أنحاء الولايات المتحدة .

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.