مقتل سبعة آلاف و700 شخص في الحرب الدائرة

مقتل خمسة عسكريين سودانيين في معارك التحالف العربي باليمن

  • 12 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

قتل خمسة جنود سودانيين بينهم ضابط في معارك ضد الحوثيين باليمن، بحسب الجيش السوداني.
وتشارك الخرطوم في تحالف سني بقيادة السعودية يحارب ضد جماعة الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران. وقال العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني، في بيان: “فقدنا خمسة شهداء بينهم ضابط، وأصيب 22 آخرون.” وأضاف: “لقد كبّدنا العدو خسائر فادحة وأسرنا عددا كبيرا من جنوده .” ولم يدل بيان الجيش السوداني بمزيد من التفاصيل بشأن مكان مقتل الجنود وتوقيته.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية يمنية إن الجنود السودانيين قتلوا عندما سيطرت القوات اليمنية بدعم من التحالف على جبل بركاني في الطريق المؤدية إلى قاعدة خالد بن الوليد العسكرية.
ويضم التحالف السني بقيادة السعودية كلا من البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات العربية، إلى جانب مصر، والأردن، والمغرب، والسودان.
وتقول الأمم المتحدة إن الصراع الدائر في اليمن أسفر عن مقتل نحو سبعة آلاف و700 شخص، وإصابة 42 ألفا و500 آخرين. وبات أكثر من ثلثي عدد السكان اليمنيين، البالغ 18.8 مليون نسمة، بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
ونزح ما يقدر بنحو 7.3 ملايين شخص من منازلهم، بينما يعاني 462 ألف طفل من سوء تغذية.
وتحذر الأمم المتحدة من أن وجود نقص في المساعدات الإنسانية بقيمة 2.1 مليار دولار يهدد اليمن بوقوع مجاعة خلال العام الجاري.
قتل في اليمن اكثر من 7700 شخص، غالبيتهم من المدنيين، وأصيب اكثر من 40 ألف شخص اخر بجروح، وفقا للامم المتحدة، في معارك بين الطرفين وأعمال قصف بحرا وبرا وجوا. وحذرت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الثلاثاء من مخاطر اعداد كبيرة من الوفيات الناجمة من الموت جوعا بين سكان مناطق النزاعات والجفاف في القرن الافريقي ونيجيريا واليمن. وقالت المفوضية انه في اليمن الذي يشهد أسوأ كارثة انسانية في العالم حاليا يعاني 17 مليون شخص من الجوع، اي 60% من سكان هذا البلد الذي تمزقه الحرب. –

بي بي سي – إيلاف
12 إبريل 2017م

التعليقات مغلقة.