تعيين سفراء جدد للسودان في دول عربية وأجنبية

  • 27 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير


في نشرت وزارة الخارجية اليوم (٢٧ أبريل ٢٠٢٠م) قائمة بالسفراء الذين جرى ترشيحهم للتعيين في عدد من الدول، بعد موافقتها على الترشيحات. وجاء ذلك على النحو الآتي؛ حسب بيان الوزارة:

تلقت وزارة الخارجية موافقة حكومة جمهورية مصر العربية على ترشيح السيد محمد إلياس سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية. كما وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على ترشيح السيد عادل بشير سفيرًا فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى المملكة العربية السعودية.

من ناحية أخرى، تلقت وزارة الخارجية موافقة حكومة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية على ترشيح السيد جمال الشيخ سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية. كذلك تلقت وزارة الخارجية موافقة جمهورية ألمانيا الاتحادية على ترشيح السيد عبد المنعم البيتي سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ومن جانب آخر، وافقت حكومة دولة الكويت على ترشيح السيد عبد المنعم أحمد الأمين سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى دولة الكويت. كما وافقت البرازيل على ترشيح السيد حمدان وادي سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى البرازيل. ووافقت حكومة الجمهورية التركية على ترشيح السيد عادل إبراهيم سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى الجمهورية التركية.

التعليقات مغلقة.