تجمع التمريض السوداني يطالب بإقالة وزير الصحة وتحقيق مطالبه

أكرم التوم
  • 11 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلن تجمع التمريض السوداني عن الدخول في إضراب شامل ابتداءً من يوم الاثنين (11 مايو 2020م)، احتجاجاً على عدم استجابة وزير الصحة لمطالبهم بهيكلة التمريض ومطالب أخرى، مطالبين بإقالة وزير الصحة د. أكرم علي التوم.

واستهل البيان بالقول: “الإضراب الشامل أو حقوقنا كاملة حقاً تحرسو ولا بجيك حقاً تلاوي و تقلعو … في البدء، نرسل الدعوات لله عزوجل أن يرفع البلاء ويشفي جميع المرضى. استبشرنا خيراً بالتغيير الذي حدث واقتلع سنين الظلم علي الشعب السوداني كغيرنا من الشعب السوداني.. وإستبشرنا علي وجه الخصوص بتعيين دكتور أكرم التوم وزيراً للصحة بحكم خبرته بالعمل في أنظمة صحية حول العالم قبل قدومه وزيراً”.

واستدرك التجمع: “ولكن يبدوا جلياً أنه لم يدرس في تلك الأنظمة الصحية حول العالم أهمية الكادر التمريضي الذي يمثل الجزء الأكبر في العملية العلاجية. اتخذنا العديد من الخطوات منذ بداية الفترة الانتقالية بمخاطبة دكتور أكرم بهيكلة التمريض، والعديد من القضايا التي تشغل بال التمريض، ولكن يبدو أن وزارة أكرم قد مسحت التمريض من وزارته”.

واضاف بيان تجمع التمريض السوداني: “لم يتكرم بالرد علينا في الخطابات والمطالبات، بل ظللنا نسعى مرار وتكرارا لمقابلته، وتوضع لنا العراقيل، تعرضنا في الأيام الماضية في التمريض السوداني لمجموعة من المضايقات عبر مستشفيات خاصة وغيرها من الظلم في تعامل الأجسام التابعة للوزارة من الوبائيات وإدارات العزل الصحي. وكل ماحاولنا أن يصل صوتنا للوزارة نلاقي الصد والتهميش .. ثم أتت الطامة الكبرى في خطاب أصدره دكتور أكرم قبيل سويعات يدعو فيه الأجسام الصحية لمؤتمر في الغد، وللأسف واصلت وزارة أكرم تجاوزها للتمريض في أسلوب أقل ما يقال عنه مستفز لكيان التمريض، وبناءُ عليه نجد أنفسنا مجبرين تماما لاتخاذ بعض القرارات التي تنصف التمريض”.

وتمثلت قرارات التجمع في” الدخول في إضراب مفتوح اعتباراً من يوم 11 مايو ، ومطالبة السيد رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك بوضع حد لسوء التخطيط بإقالة وزير الصحة دكتور أكرم، والاستجابة لكل مطالب التمريض، مشيراً إلى أنها سترفق في خطاب تفصيلي لحكومة الدكتور عبدالله حمدوك.

وختم البيان: “رسالتنا لكل منتسبي التمريض في كل ربوع السودان بضرورة الالتزام بتنفيذ الإضراب الشامل المفتوح مالم تحل جميع مطالبنا .. يستثنى من ذلك الحالات الطارئة وبالنسبة لمراكز العزل سيتم تنفيذ الإضراب الشامل فيها بعد 48 ساعة من بداية الإضراب لبقية كوادر التمريض”.

التعليقات مغلقة.