‎أصحاب متجر منيابوليس: لن نطلب البوليس عند حدوث حالات مماثلة لفلويد

  • 07 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

واشنطن: محمد يوسف وردي

قال صاحب متجر مينيابوليس الذي اتصل بالشرطة للتبليغ عن جورج فلويد بشأن استخدامه عملة مزورة أنه لن يطلب الشرطة اذا حصلت حالات مماثلة مجدداً.‎

وقال: “من المفترض ان تحمى الشرطة مجتمعاته وتخدمها، لكن بدلاً عن ذلك ما رأيناه مرارًا وتكرارًا هو أن الشرطة تسيء استخدام سلطتها، وتنتهك ثقة الناس”.

وأضاف مالك شركة كوب فود محمود أبو ميالة، فى بيان نشره على صفحته فى الفيسبوك: “إننا ندرك الآن أن تصعيد المواقف للشرطة دائمًا ما يضر أكثر مما ينفع، حتى بالنسبة لشيء غير ضار مثل العملة المزيفة”.

‎ وقال أبو ميالة أنه من خلال “اتباع الإجراء ببساطة” واستدعاء الشرطة بشأن الأوراق المالية المزورة المشتبه بها، فإن المتجر يعرض المجتمع للخطر، وإلى حين توقف الشرطة عن قتل الأبرياء ، سنتعامل مع حوادث مثل هذه باستخدام تكتيكات غير عنيفة لا تشمل الشرطة. يجب علينا أن نقف معاً لمحاربة العنصرية الممنهجة”.

واكد أبو ميالة أنه لم يكن في المتجر عندما وقع الحادث، ولكن أحد الموظفين اتصل بالشرطة بعد “تلقي ورقة عملة مزورة من جورج فلويد”. حضر أربعة ضباط، و أثناء الاعتقال الذي التقطه أحد المارة في الفيديو، ركع أحد الضباط على عنق فلويد لأكثر من ثماني دقائق، حتى عندما قال فلويد إنه لا يستطيع التنفس لم ينقذه، وتوفي فلويد بعد ذلك بوقت قصير.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.