ما هكذا تورد الابل يا مناع

  • 12 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري


تفاجأ الجميع بالتغريدة التي كتبها دكتور صلاح مناع في صفحته الشخصية قائلا ( تحية الى كل الشرفاء نعم شركة زادنا فتحت بلاغ 47 اجراءات ضدي في نيابة المعلومات وأمر قبض من نيابة الصحافة في نفس الموضوع وطالبت ب 2 تريليون لانني قلت زادنا تغسل اموال رموز النظام السابق ولكنني ذهبت الى مكتب النائب العام وخرجت بتعهد شخصي في 15 دقيقة ) ..انتهي الاقتباس .


اهل القانون ( ولست منهم ) يعلمون ان المادة 47 التي يتحدث عنها مناع هي اجراءات اولية تتطلب الحضور فقط ولا يتم الايقاف بنص هذه المادة وتتم امام وكيل نيابة وليس امام النائب العام ..فليصححني اهل القانون اذا أخطأت في الشرح .


كل هذا معلوم ولا غبار عليه ولكن ان يقول دكتور مناع انه خرج من النائب العام بتعهد شخصي في ربع ساعة !! هنا الكارثة وهذا الايحاء حتى لو كان قانونيا يضرب شعار الثورة الخالد ( حرية – سلام- عدالة) في مقتل .


ماذا يريد دكتور مناع ان يقول لنا ؟ هل يريد ان يقول انه فوق القانون ؟؟ ولماذا اصر على ذكر انه لم يمضي امام النائب العام اكثر من ربع ساعة وخرج بعدها بضمان شخصي رغم ان ذلك من حقه قانونا ولكن امام وكيل النيابة وليس امام النائب العام .


ان ردود الافعال التي يتعامل بها دكتور مناع مع خصومه تضر لجنة تفكيك نظام الانقاذ ضررا كبيرا وترسل اشارات سالبة للخصوم وغير الخصوم ان هناك ( خيار وفقوس) في تطبيق القانون وليس من أجل هذا تم إنشاء قانون إزالة التمكين . هذا القانون لاعادة الحق لاصحابه ومعاقبة من نهبوا ثروات البلاد طوال سنوات الانقاذ وإعادة الاموال المنهوبة لخزينة الدولة والتخلص من كل الذين تم تعيينهم بطرق ملتوية في الخدمة العامة لخدمة اجندة النظام المخلوع .


واي محاولة من اي من اعضاء هذه اللجنة المحترمة للانتصار الشخصي ضد خصومهم الشخصيين ستقدح في عمل وانجازات هذه اللجنة العظيمة . الشعب السوداني كله ينتظر عمل هذه اللجنة بل يعتبرونها من افضل اللجان التي ولدت لتحقيق احد اهم مطالب ثورة ديسمبر العظيمة وهي العدالة .


فأرجو من دكتور مناع ان يبتعد عن الشخصنة والانتصار للذات او يتنحى عن هذه اللجنة حتى نبعد عنها الاغراض الشخصية لاعضاء اللجنة الذين نكن لهم كل الاحترام .
نقطة اخرى لابد من الاشارة لها طالما نتحدث عن هذه اللجنة . ان اتضايق جدا من الاخ وجدي عندما يستخدم كلمة ( سيصرخون) في مؤتمراتهم الصحفية او على صفحته الشخصية في الفيس . قبل كل شيء انت رجل قانون لا يشق لك غبار . وتعمل في لجنة اساس عملها هو القانون واحقاق الحق ونصرة المستضعفين .

انت لست في ركن نقاش في كلية جامعية . انت رجل قانون في المقام الاول فلا داعي لاستخدام هذه الكلمة والتي توحي ايضا ان الامر به بعض الثأرات الشخصية . اترك هذه العبارة للثوار وعامة الشعب ولكن من المعيب ان تخرج منك في مؤتمر صحفي وانت تمثل أمل هذا الشعب في استرداد ما تم نهبه .. الرزانة مطلوبة جدا يا وجدي صالح في هكذا مواقع .


اتمنى من لجنة ازالة التمكين ان تكون استمعت الى احد شباب المقاومة في الخرطوم شرق الذي تحدث عبر التلفزيون القومي قائلا انهم تحفظوا على مستندات ضخمة في محلية الخرطوم شرق كان في طريقها للحرق وانهم اتصلوا بلجنة ازالة التمكين وقال ان اللجنة طلبت منهم احضار الملفات الى مقر اللجنة !!!!!! هل هذا يعقل يا اعضاء اللجنة .. وقال الشاب ان أعضاء اللجنة وصلوا للموقع بعد يومين من ابلاغهم .


من حديث الشاب يتضح ان هناك مسؤوليات جسيمة مازالت في انتظار اللجنة في كل انحاء السودان ولا وقت لكم في الدخول في مهاترات شخصية أو انفعالات وردود أفعال قد تضر بعمل اللجنة .


سيروا وعين الله ثم عيون الشعب ترعاكم


الوسوم رمزي-المصري

التعليقات مغلقة.