ماذا يريد مجمع الفقه الاسلامي ؟؟

  • 16 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري


أصدر مجمع الفقه الاسلامي بيانا أعلن فيه رفضه لمنهج التربية الاسلامية الذي تم وضعه للصف الاول والذي عرض عليهم ( على حد قولهم في البيان !!)

وقال البيان ان هذا المنهج أعد على عجل وانه لا يصلح لأنه خلا من الاهداف والغايات التربوية المعهودة في اي منهج مماثل . وقال الامين العام للمجمع انهم قرروا تشكيل لجنة بالمجمع لابداء الرأي حول كتب المناهج الجديدة بعد عرضها كاملة امام اللجنة .

لم ينتظر وزير التربية والتعليم كثيرا واصدر بيانا قويا وذكر انهم اصلا لم يعرضوا المنهج على مجمع الفقه وانهم عرضوه على وزارة الشؤون الدينية وانهم يرفضون تماما تدخل اي جهة في تحديد المنهج الا الجهات المخول لها ذلك .

أعتقد ان على وزير الشؤون الدينية ان يوضح للرأي العام .. هل هو الذي عرض المنهج على مجمع الفقه .. اذا كانت إجابته بنعم ( وهذا هو الذي اتوقعه ) هل من حق مجمع الفقه ان يصدر بيانا قبل الرجوع الى الوزير ؟ وهل المطلوب منهم اصدار بيان أم الرد عليك في حالة تم عرض المنهج لهم عن طريقك .

الواضح ان المجمع يريد ان يحدث ضجة اعلامية والقفز فوق الحواجز وادارة حرب اعلامية ضد ادارة المناهج .. نحن في انتظار التوضيح من السيد مفرح وزير الشؤون الدينية .

وفي بيان مجمع الفقه ايضا ذكروا أنهم سيشكلون لجنة لابداء الرأي في كل المنهج الجديد ؟؟ !! وهذا شيء عجيب وغريب مثلا ما دخل مجمع الفقه بمنهج الرياضيات او الفيزياء او اللغة الانجليزية حتى يبدوا رأيهم فيه ؟؟

وسؤالي لمجمع الفقه الاسلامي .. هل كنتم تتدخلون في المناهج في النظام السابق ؟؟ ووالله اتمنى ان تكون اجابتكم بلا . لانكم لو كنتم تتدخلون فتلك كارثة لا شك فيها . اضرب لكم مثالا حتى لا نرمى الكلام على عواهنه ..

في مادة الدراسات الاسلامية الصف الاول الثانوي في الصفحة 73 في باب الحرية السياسية . جاء في طريقة اختيار رأس الدولة ما يلي ( أهل الحل والعقد في الامة هم الذين يتولون اختياره فإذا اتفقوا أو اكثرهم على شخص بايعوه على السمع والطاعة والنصرة ثم يتبعهم الجمهور في المبايعه ويكون بذلك رئيسا شرعيا للدولة )
هل هذه الطريقة تصلح لاختيار رئيس الجمهورية في زمننا الحالي ؟؟ أترك الاجابة للقاريء ولن ازيد .

وفي منهج اخر لمرحلة الاساس باب كامل لتعليم الاطفال كيفية حياكة الملابس الداخلية للبنات .. !!!

تعالوا معا نقرأ بعض الاسئلة التي وردت في أمتحان الشهادة السودانية في مادة التربية الاسلامية للعام 2018 .
سؤال عن الحكم في رجل طلق أمرأة ثم زنا بها هل حكمه الرجم أم الجلد أم لا حد عليه !!
وسؤال اخر ما الحكم في رجل عاشر أمرأة ظنا منه انها زوجته .. هل يرجم ام يجلد ام يترك !!!

هذه بعض النمازج وما خفي كان أعظم .. هل تأكدتم الان لماذا قلت اتمنى ان تكون اجابة مجمع الفقه الاسلامي بالنفي حول عرض المناهج لهم في النظام السابق !!

وهل يعلم مجمع الفقه الاسلامي ان نسبية الامية أرتفعت في السودان من 37% الى 57% حسب احصاءات المجلس القومي لمحو الامية خلال سنوات حكم الانقاذ
وهل يعلم مجمع الفقه الاسلامي ان 3 مليون طفل خارج نطاق التعليم في المناطق الريفية ومناطق الحروب حسب احصاءات منظمة اليونسيف .

لا نريد ان نتحدث ونسأل عن مواقف مجمع الفقه الاسلامي عن المجازر التي حدثت تحت سمعهم وبصرهم آبان ثورة الشباب ولم نسمع لهم رأيا او صوتا .

يا مجمع الفقه اتركوا الخبز لخبازه فهم اهل خبرة ودراية بالمناهج ولا تحشروا انوفكم فتاريخكم اصلا غير مشرف في المناهج والدليل الامثلة التي اوردتها لكم وهذه مجرد أمثلة بسيطة جدا لكم التشويه الذي صاحب المناهج التعليمية في السودان .

اما أنتم فعودو الى نومكم العميق وسوف يتم ايقاظكم عندما يقترب شهر رمضان المقبل لرؤية هلال رمضان واصدار بيان بذلك
نوم العوافي!!


الوسوم رمزي-المصري

التعليقات مغلقة.