في ظل مفاوضات السلام.. هجوم جديد على العرب الرحل جنوب كادوقلي

شمس الدين كباشي في كادوقلي
  • 22 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

تعرضj مجموعة من فرقان الحوازمة الرحل لهجوم مسلح الجمعة (19 يونيو 2020م)، أسفر عن نهب أكثر من الفين رأس، مع قتل اثنين من الرعاة وجرح آخرين.

وقع الحدث بمنطقة كلولو من ضواحي الحمرة جنوب كادوقلي، وأدخلت مراحات البهائم المنهوبة منطقة الحركة الشعبية، حيث لا يمكن للقوات المسلحة والسلطات الأمنية تتبع ذلك؛ مقيدة بوقف إطلاق النار مع الحركة الشعبية.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تجري فيه المفاوضات في جوبا من أجل توقيع اتفاق السلام، وقال أحد المراقبين، معلقاً: أنه ثمة تناقض بينما المفاوضات وواقع الحال على الأرضـ إذ السلام مهدد بمثل هذه الأعمال، مشيراً إلى أن ذلك يستدعي الوقوف ومراجعة كل ما يتم بشأن السلام .

وكانت لجنة برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين كباشي قد زارت ج كردفان عقب أحداث كادوقلي الدامية ،وصدرت تصريحات إعلامية له بوضع ضوابط صارمة لمعالجة الوضع الأمني هناك، إلا أنه بمجرد رجوع اللجنة بخمسة أيام وقع هجوم على الرحل، وتم نهب أكثر من ستماة رأس من الماشية، مع خطف خمسة من الرحل اعتبروا في عداد المفقودين والقتلى. و

وأثار المراقب تساؤلات عن حقيقة موقف الحركة الشعبية من هذه الممارسات العدائية التي تنذر باشتعال الأوضاع، وبعد فرصة السلام.

التعليقات مغلقة.