وزارتا المالية والعمل: تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع الدعم النقدي المباشر للأسر

وزارتا المالية والعمل: تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع الدعم النقدي المباشر للأسر
  • 02 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

بدأت وزارتا المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية في تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع الدعم النقدي المباشر للأسر السودانية والذي تموله الحكومة الانتقالية وعدد من الشركاء بدعم فني من برنامج الاغذية العالمي والبنك الدولي .
 بمحلية الخرطوم، باستخدام تقنية التحويل الرقمي وذلك بواقع ثلاثة الاف جنيه للأسرة الواحدة في المرحلة التجريبية.

واعلنت الوزارتان في بيان صحفي مشترك انه تم ارسال الدفعة الشهرية الاولي من الدعم النقدي لجزء من الاسر بالادارة الشعبية لمنطقة سوبا غرب بمحلية الخرطوم، باستخدام تقنية التحويل الرقمي وذلك بواقع ثلاثة آلاف جنيه للأسرة الواحدة في المرحلة التجريبية.

وتشرف على تنفيذ هذا المشروع وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والداخلية (إدارة السجل المدني) وعدد من الوزارات والهيئات ذات الصلة، مستلهمين التجارب والخبرات والدروس المستفادة من مشروعات الدعم النقدي المباشر القائمة الآن والتي تنفذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وستشمل المرحلة التجريبية أيضاً أربع إدارات شعبية أخرى هي البقعة بمحلية ام بدة، والنصر بمحلية جبل أولياء ووادي سوبا وأم ضوًا بان بمحلية شرق النيل.

وسيتلقى أرباب الاسر المستهدفة في هذه المناطق الدفعية الأولى من الدعم النقدي والذي سيتواصل لمدة عام كامل من تاريخ بدء المشروع رسمياّ. وستتم الاستفادة من نتائج المرحلة التجريبية لتعميم المشروع في النصف الثاني من هذا العام حتى يغطي بقية انحاء البلاد، بحيث يستفيد منه حوالي 32 مليون شخص – أي ما يعادل 80% من الموطنين.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.