وزيرالخارجية المكلف والمدير القطري لمفوضية حقوق الإنسان يناقشان سبل تعزيز التعاون

وزيرالخارجية المكلف والمدير القطري لمفوضية حقوق الإنسان يناقشان سبل تعزيز التعاون
  • 22 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: التحرير :

خاص- سعاد عبدالله

التقى وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين بمكتبه ظهر اليوم الأربعاء(22يوليو 2020م) مدير المكتب القطري لمفوضية حقوق الإنسان بالسودان مازن شقوري .

استعرض اللقاء سُبل تعزيز التعاون بين الحكومة السودانية ممثلةً في مؤسسات الدولة ذات الصلة والمكتب القطري حتي يضطلع بالقيام بمهامه بالتركيز في قضايا بناء القدرات والتدريب، ونشر التوعية، وثقافة حقوق الإنسان.

كما استعرض اللقاء التطورات الإيجابية فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان منذ التوقيع علي الوثيقة الدستورية، وعلي رأسها التعديلات القانونية الأخيرة، والسعي الجاد إلى انضمام السودان للاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، التي لم يتم التوقيع والمصادقة عليها من جانب السودان.

وأكد الوزير المكلف أهمية الدور الذي سيضطلع به المكتب القطري من أجل تطوير وترقية حقوق الإنسان في السودان، والعمل علي تعزيز التعاون والتفاهم المشترك مع المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان.

يُذكر أن المكتب القطري التابع لمفوضية حقوق الإنسان قد تم فتحه بموجب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في سبتمبر 2019 بين حكومة السودان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وباشر المكتب أعماله منذ يناير 2020م.

التعليقات مغلقة.