معتصم جعفر: يجب الإستفادة من الدرس القاسي وخاطبنا (الكاف) لعودة الثلاثي

“الفيفا” يلغي قرار تجميد النشاط الكروي بالسودان

  • 13 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم رسمياً قبل قليل (نهار الخميس 13 يوليو2017م) قراراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يفيد بإلغاء قراره السابق بتجميد النشاط الكروي بالسودان، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد إلغاء قرار (الفيفا) ستعود الأندية والمنتخبات الوطنية للمشاركة في المنافسات الخارجية بصورة طبيعية في المرحلة المقبلة.

وقال د. معتصم جعفر رئيس اللجنة المشتركة للاتحاد السوداني لكرة القدم : “إن الجميع ساهم في عودة السودان لعائلة منظومة كرة القدم العالمية، عقب بذل مجهودات كبيرة من عدة جهات”.

وأشار في تصريحات نقلها موقع ( كورة سودانية) إلى أن السودان سيعود فوراً إلى المشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخبات وأندية ، وقال: “إن ما حدث درس للجميع، ويجب أن نمضي قدماً في تسيير النشاط الداخلي بروح عالية، وعدم إثارة النقاط الخلافية التي تعود بنا إلى المربع الأول”.

وأكد جعفر أنه كان على اتصال مع رئيس الاتحاد الإفريقي حول عودة الأندية السودانية المشاركة في البطولات الأفريقية من جديد، مشيراً إلى أن على الأندية تقديم طلبات من أجل المشاركة في البطولات من جديد عسى أن تجد القبول من جانب (الكاف) للعودة إلى الظهور إفريقياً.

وأوضح المهندس نصرالدين حميدتي عضو اللجنة المشتركة بالاتحاد العام لكرة القدم (من مجموعة النهضة والإصلاح) أنهم سعداء بقرار (الفيفا) برفع تعليق نشاط السودان الدولي، وقال: “إن اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعاً مهماً اليوم الخميس لمناقشة قرار الفيفا، ووضع المزيد من الترتيبات لعودة النشاط.”
وكان (الفيفا) أعلن (الخميس 6 يوليو) إيقاف نشاط كرة القدم في السودان؛ بسبب تدخل جهات حكومية في الرياضة.

التعليقات مغلقة.