حركة جيش تحرير السودان تؤكد متابعتها قضية الشهيد معتز

حركة جيش تحرير السودان تؤكد متابعتها قضية الشهيد معتز
  • 04 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ انتصار فضل الله

أصدرت حركة جيش تحرير السودان بقيادة د. الريح محمود جمعة بيانا أمس (3 سبتمبر 2020م)، اكدت فيه المتابعة اللصيقة لمجريات الأحداث في محاكمة المتهمين في قضية استشهاد الطالب معتز محمد احمد بمدينة ودمدني، والتي بدأت أمس الخميس في جلستها الأولى كجلسة إجرائية، والتي رفعت لعدم حضور ممثل الاتهام.

وجددت الحركة الالتزام باحترام القانون والقضاء شريطة أن تتوافر فيه كل أركان العدالة الحقة ،واكدت أن لا تنازل عن حقوق أعضائها، وطالبت بضرورة أن تسير القضية بشكل منصف وشفاف يضمن لأصحاب الحق الخاص حقهم، وللمجتمع سلمه واستقراره.

وقال البيان الذي ملكت التحرير نسخة منه: “ظلت الحركة متابعة لملابسات القضية لحظة بلحظة منذ البدء في التحقيقات الأولية مع الشهود، وإلقاء القبض على المتهمين”، وأضافت أنها استهجت في بيانات سابقة إطلاق سراح المتهمين بالضمان، كما استنكرت عملية التماطل المتكرر في البدء في جلسات المحاكمة تحت زرائع جائحة كورونا المستجد وخلافه .

وذكر البيان: “ظلت الحركة ملتزمة الصبر المرير حيال البت القانوني في قضية مقتل شهيد الحركة الطلابية وحركة جيش التحرير، وذلك إيماناً منها بالتغيير الجزري الذي حدث في القضاء والمجالات العدلية المختلفة في البلاد في عهد حكومة الثورة والشهداء”.

وأضاف: “تامل الحركة أن يكون لها كلمة الحق في إنصاف الحقوق، ومعاقبة المجرمين بشكل رادع، مخالفة بذالك ما كان يحدث داخل أروقة القضاء في عهد النظام البائد”.

التعليقات مغلقة.