حمدوك يدلي ببيان السودان أمام أعمال الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة .. يوم 26 سبتمبر

  • 14 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير- سعاد عبدالله

يدلي رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك ببيان السودان أمام أعمال الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد افتراضياً عبر البيانات المسجلة مسبقاً؛ نسبة للظروف الصحية العالمية التي فرضتها جائحة كورونا، فضلاً عن الإجراءات الاحترازية والصحية المتبعة عالمياً.

وستنطلق أعمال هذه الدورة غداً الثلاثاء (15سبتمبر 2020م) تحت شعار: (المستقبل الذي نريد.. الأمم المتحدة التي نحتاج إليها، وإعادة تأكيد الالتزام الجماعي بالتعددية لمواجهة جائحة كورونا المستجد عبر العمل الفعال متعدد الأطراف)، كما ستتزامن الدورة هذا العام مع احتفال الأمم المتحدة بالذكرى (75) لتأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يقود وفد السودان المشارك في الدورة (75)، رئيس الوزراء، الذي سيدلي ببيان السودان أمام النقاش العام للدورة بتاريخ (26 سبتمبر 2020م)، كما سيعقد عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى، وهي: الاحتفال بالذكرى (75) لتأسيس الأمم المتحدة بتاريخ (21 سبتمبر 2020م)، والاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نمواً بتاريخ (17 سبتمبر 2020م)، والاجتماع رفيع المستوى بشأن أهداف التنمية المستدامة بتاريخ: (18 سبتمبر 2020م)، وقمة التنوع البيولوجي (30 سبتمبر 2020م)، والاجتماع رفيع المستوى لتعزيز اليوم العالمي للقضاء على الأسلحة النووية بتاريخ: (2 أكتوبر 2020م) ، والاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى (25) للمؤتمر العالمي الرابع للمرأة (1 أكتوبر 2020م).

وسيضم الوفد كلاً من وزير الخارجية المكلف، ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف، والمدير العام للمركز القومي للبحوث، والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة، ويقوم أعضاء الوقد بتقديم ببيانات وطنية في الاجتماعات االمقررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*