لم أقصد الإساءة إلى “قناة الجزيرة “

أحمد بلال: نقف على مسافة واحدة من طرفي الأزمة في الخليج

  • 15 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

جدد وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان دعم الحكومة للمبادرة الكويتية، وقال إن الحكومة تقف على مسافة واحدة من طرفي الأزمة الخليجية ( الحالية) وتعمل مع الأشقاء في “دول الأزمة” والأصدقاء والشركاء الدوليين لتجاوز هذه المحنة وعودة اللحمة بين الأشقاء في دول الخليج؛ مشيراً إلى أن زيارة رئيس الجمهورية المشير عمرالبشير (الأحد 16 يوليو) إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة تأتي في إطار المساعي لإحتواء الأزمة ودفع جهود التسوية في داخل البيت العربي.

وقال بلال في بيان أصدره اليوم ( السبت 15 يوليو) تلقت (التحرير) نسخة منه، إن حديثه عن دورالمؤسسسات الإعلامية العربية في الأزمات التي يعاني منها البيت العربي كان حديثاً معمماً؛ إستشهد فيه بـ”قناة الجزيرة” ولم يقصد التقليل من دورها أو الإساءة إليها ، وكان ذلك في سياق الشرح التفصيلي.

وأكد وزير الإعلام أنه لم يطرأ أي جديد على موقف الحكومة فيما يتعلق بالأزمة الخليجية أو موقفها من الإتفاقيات التي تم توقيعها بخصوص سد النهضة ومقررات ومحاضر الإجتماعات التي تمت على المستويين الوزاري والفني.

وكان أحمد بلال  أدلى بتصريحات أثناء مشاركته في اجتماع لوزراء الإعلام العرب في القاهرة وتضمنت انتقادات لـ  “قناة الجزيرة” وأسلوب تناولها  للشأن المصري، وأثارت تصريحاته ردود فعل متباينة في الأوساط السودانية والخليجية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*