معزياً في أمير الكويت.. وزير الخارجية: له أيادٍ بيضاء في دعم السودان

معزياً في أمير الكويت.. وزير الخارجية: له أيادٍ بيضاء في دعم السودان
  • 01 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد - التحرير

قدم وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين صباح اليوم (30 سبتمبر 2020م) واجب العزاء في وفاة أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وعبّر وزير الخارجية المكلف عن تعازي حكومة وشعب جمهورية السودان لقيادة دولة الكويت، وعلى رأسها أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والأسرة الحاكمة والشعب الكويتي، وقد قدم العزاء بزيارة سفارة دولة الكويت بالخرطوم.

وعدّد قمرالدين مآثر الفقيد ومواقفه المشرفة في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وحرصه على تحقيق التنمية في بلاده ودعمه للسودان في مختلف القضايا والمحافل الدولية، وأشاد بالراحل بوصفه رجل دولة تمكن من وضع بلاده في مصاف الدول التي تحظى بمكانة إقليمية ودولية، ولها إسهامات مقدرة في دعم الأمن والسلم الدوليين.

وأشار الوزير إلى الأيادي البيضاء لسموه في دعم السودان، انطلاقاً من روابط الأخوة والصداقة التي تعززت في عهد سموه لاسيما من خلال رعاية دولة الكويت لاتفاق شرق السودان ودعمها مشروعات استراتيجية ساهمت في الإقتصاد الوطني، والتنسيق الفاعل بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية. كما عبر عن تطلع السودان لمزيد من التعاون المشترك مع دولة الكويت الشقيقة في العهد الجديد مواصلة لما تحقق من منجزات في عهد الأمير الراحل.
وجدد الوزير تعازيه داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يجزيه خيراً عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.