سفير خادم الحرمين الشريفين يشارك في ورشة التسامح الديني بجنوب كردفان

سفير خادم الحرمين الشريفين يشارك في ورشة التسامح الديني بجنوب كردفان
  • 11 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير- سعاد عبدالله


بحضور وزير الشئون الدينية والاوقاف د. نصر الدين مفرح و والي ولاية جنوب كردفان حامد البشير إسماعيل شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر في ورشة التسامح الديني التي انعقدت صباح اليوم الأحد 11اكتوبر 2020م بمدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان.

السفير اشاد بمساعي ومجهودات وزراة الشئون الدينية في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش

وقال أن جميع الأديان بلا استثناء تدعو إلى التسامح الحق و المحبة و الخير و الرحمة و السلام، موكدا ان المملكة تولي اهتماما خاصا بقضايا التسامح والإخاء والتعايش واحترام وتقدير التنوع وقبول الآخر عبر سلسلة المواقف المختلفة إيماناً منها بأن الحوار حاجة إنسانية ووسيلة مهمة للتفاهم والتعايش وفق القواعد الإسلامية التي سجل التاريخ عظمتها في التفاهم والتعاون بين الأمم.

مشيرا الي أحتضان المملكة لمئات الجنسيات المختلفة تعيش بسلام وامان وتسامح مع كافة أطياف المجتمع السعودي وان المملكة حرصت علي الاستقرار والتوازن مع الجميع أفرادا ومؤسسات وحكومات، والانفتاح على جميع العالم دون النظر لعرق أو دين.. واسست مراكز عالمية للاعتدال مثل مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين الأديان والثقافات، ومركز حوار الحضارات، ومعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال، و مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي تعمل وتسهم جميعها في تعزيز قيم التسامح والحوار والوسطية والاعتدال والتنوع وقبول الآخر وإرسال رسالة محبة وسلام إلى شتى أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.