في لقائهم رئيس “السيادي”.. الفنانون يطرحون مبادرات لرتق النسيج الاجتماعي وإحلال السلام

في لقائهم رئيس “السيادي”.. الفنانون يطرحون مبادرات لرتق النسيج الاجتماعي وإحلال السلام
  • 19 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - سعاد عبدالله

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه اليوم الأحد (18 أكتوبر2020م) وفد اتحاد المهن الموسيقية برئاسة الأمين العام للاتحاد الفنان سيف الجامعة، الذي قدم التهنئة لرئيس المجلس بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا.

وأشار الأمين العام للاتحاد إلي الدور الكبير الذي يمكن أن يؤديه الفنانون في الفترة المقبلة، من أجل التبشير بثقافة السلام، وترسيخ قيم المحبة والوئام في المجتمع.

و تناول اللقاء قضايا الفنانين، مبيناً أنهم أصحاب مصلحة حقيقية في أن يعمّ السلام والوئام والاستقرار كل أرجاء الوطن، مشيراً إلى عدد من المبادرات التي يمكن أن يقودها الفنانون من أجل إستدامة السلام في مناطق النزاعات والحروب، ورتق النسيج الاجتماعي؛ معرباً عن أمل الوفد في أن يتم إشراك الفنانيين في قضايا الشأن العام.

وأبان أن الوفد استمع إلى تنوير شامل من القائد العام للقوات المسلحة حول الوضع السياسي والاقتصادي بالبلاد. وقال:”حملنا القائد العام للقوات المسلحة تحياته إلى المرضى من كبار الفنانين الذين أثروا الساحة الفنية بإبداعهم وعطائهم الفني”.

وقالت الفنانة إنصاف فتحي: “إن القائد العام للقوات المسلحة بارك وأثنى على عدد من المبادرات التي تهدف إلى التبشير بالسلام، ومنها مبادرة “حكامة”، التي تم إطلاقها من مدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان، والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلام، وترسيخ قيم التسامح والمحبة، ومعالجة أسباب العنف في كل مناطق البلاد.

ولفتت فتحي إلى أن وسائل تحقيق هذه المبادرة تتمثل في جمع عدد من الحكامات والفنانيين والفرق الشعبية في ورش عمل ومؤتمرات من أجل نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي بين كافة شرائح المجتمع.

التعليقات مغلقة.