الشرطة: وفاة مواطن وإصابة آخر في مسيرات “أكتوبر” ومحاولات للشغب واختراق سوق سعد قشرة

الشرطة: وفاة مواطن وإصابة آخر في مسيرات “أكتوبر” ومحاولات للشغب واختراق سوق سعد قشرة
  • 22 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدرت قوات الشرطة السودانية بياناً صحفياً أوضحت فيه وفاة مواطن بمحلية شرق النيل نتيجة تعرض هلاصابة قاتلة، وإصابة مواطن اخر يتلقي العلاج حالياً.

وأكدت انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بواسطة النيابة لتحديد المسؤولية وملابسات الحادث، ولضمان الحيادية والعدالة.

وقالت الشرطة في بيانها: “انتظمت ولاية الخرطوم وعدد من ولايات البلاد مسيرات بمناسبة ذكري ثورة اكتوبر المجيدة”، مشيرة إلى “قرارات من لجنة أمن ولاية الخرطوم استبقت ذلك، وقضت بقفل عدد من الجسور ،وتم الإعلان عن ذلك ليوفق المواطنون أوضاعهم بناءً عليه، وأضافت: “قامت  الشرطة بوضع قواتها في حالة استعداد قصوى، وعملت علي تأمين المواقع الحيوية والاستراتيجية منذ ليلة ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠م بالتنسيق مع المنظومة الأمنية”.

ووصفت الاوضاع بأنها سارت “بشكل جيد من حيث التعبير والتنظيم”، مع استدراك أن هناك “بعض حالات إثارة الشغب ومحاولات إتلاف وتعدي من فئات محدودة ومعزولة تعاملت معها القوات بالقدر القانوني من القوة وباشراف مباشر وميداني من النيابة العامة”، وأضافت أنه تم “صد محاولات لاختراق سوق سعد قشره بمحلية بحري من قبل مجموعة متفلتة”.

وأكدت رئاسة قوات الشرطة انها وفقا لوظيفتها الدستورية والقانونية “قد ادت واجباتها في حماية حق التعبير المشروع للمواطنين، وطبقت في سبيل ذلك اقصي المعايير القانونية والمهنية، كما قامت بواجبها في حماية الممتلكات الخاصة والعامة والأرواح، كما تتعهد بالتعاون الكامل والشفافيه المطلوبة لإنفاذ القانون” .

التعليقات مغلقة.