مخابز الخرطوم خارج دائرة الإنتاج .. اللجنة التسييرية: الولاية تتحمل مسؤولية الأزمة

  • 21 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

كتب: سيبويه يوسف

شهدت الخرطوم اليوم السبت )21 نوفمبر 2020م) أزمة طاحنة في الخبز، بعد أن نفذ عدد كبير من المخابز إضراباً عن العمل، بعد أن أعلنت شعبة المخابز بولاية الخرطوم خروج المخابز من دائرة الإنتاج ابتداءً من اليوم السبت.

قال شهود عيان: “إن عدداً من مخابز ولاية الخرطوم أعلنت الإضراب عن العمل اليوم السبت”.

ومؤخراً أعلنت شعبة المخابز بولاية الخرطوم، الخميس، خروج مخابز بالولاية من دائرة الانتاج ابتداءً من السبت أفرادا أم جماعات حسب مقاومة كل مخبز لظروف العمل وتسعيرة الخبز.

وكشف الأمين العام للجنة التسييرية لشعبة أصحاب المخابز الباقر عبدالرحمن إبراهيم بحسب “وكالة السودان للأنباء”، عن إجراء اتصالات مكثفة بواسطة اللجنة وغرفة الدقيق واتحاد الغرف الصناعية، مع ولاية الخرطوم ممثلة في غرفة الدقيق والأمين العام لاتحاد الغرف للوصول إلى نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن ولاية الخرطوم تتحمل مسؤولية خروج المخابز عن دائرة العمل، وذلك لعدم تعاطيها مع أسعار مدخلات الإنتاج، التي تتغير بصورة مستمرة.

ونوه الباقر إلى أن اللجنة أجرت اتصالات مكثفة مع حكومة ولاية الخرطوم لمعالجة تكبد أصحاب المخابز خسائر كبيرة في صناعة الخبز، معرباً عن أمله في أن تستعجل الولاية تنفيذ توصيات الشعبة الخاصة بتسعيرة الخبز، التي كانت قد دفعت بها إلى والي الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*