وزير الثقافة يشيد بنجاح “حصر التراث الثقافي غير المادي” ويعلن عن افتتاح معرض الاثنوغرافيا

  • 23 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير- محمد اسماعيل

تلقى وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح شرحاً كاملاً لخطوات تنفيذ مشروع بناء القدرات، وحصر التراث الثقافي غير المادي وماتم تنفيذه من ورش تدريبية في المناطق المستهدفة..

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم الاثنين(23 نوفمبر 2020م)، مدير مكتب اليونسكو بالخرطوم المستر “باقل كروبكن” بحضور الأمين العام للمجلس القومي للتراث الثقافي وترقية اللغات د. أسعد عبد الرحمن، ومنسق المشروع لمياء السماني، ومنسق الثقافة والعلوم بمكتب اليونسكو مهندس عبد القادر زين العابدين..

وقال د أسعد عبد الرحمن في تصريح صحفي إن اللقاء تناول تقييماً للمشروع، إذ تم عقد اكثر من ٢٠٠ ورشة تدريبية داخل وخارج الخرطوم حول حصر التراث الثقافي غير المادي، وإعداد القوائم، فضلاً عن وضع استراتيجية صون التراث الثقافي للاعوام ٢٠٢٠م ٢٠٢٩م مبينا أن المشروع سيختتم في السابع من ديسمبر القادم عبر احتفال كبير بحضور الوزير، وقيادات الوزارة واليونسكو، إذ يتم تكريم الجهات المشاركة في تنفيذه المشروع.

أشاد وزير الثقافة والإعلام أشاد بما تم من إنجازات خلال فترة المشروع، معرباً عن أمله في تطوير المشروع خلال المرحلة المقبلة حتى يشمل مناطق أخرى لم تشملها المرحلة الحالية، التي اقتصرت على بعض ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأعلن الوزير خلال اللقاء أن الوزارة تخطط لافتتاح متحف الاثنوغرافيا خلال يناير المقبل، كما تخطط لبناء مجمع الثقافة والتراث السوداني، معرباً عن أمله في تبني بعض المانحين أفكار الوزارة في النهوض بالعمل الثقافي، وحفظ وصون وعرض التراث السوداني، كما اعلن عن اهتمام الوزارة بتطوير طرق عرض التراث السوداني في سفارات السودان بالتعاون مع وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*