عبارات عنصرية تهدد نجم مانشيستر كافاني بالايقاف

  • 01 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

التحرير - خالد خالد


إدينسون كافاني،نجم مانشيستر يونايتد حسب تقارير اعلامية انجليزية فهو معرض للإيقاف 3 مباريات؛ بسبب كلمة عنصرية صدرت عنه على منصات التواصل الاجتماعي.
وقاد كافاني فريقه يونايتد للفوز على ساوثهامبتون (3-2)، بعد دخوله أرض الملعب في الشوط الثاني، ليصنع هدفا ويسجل هدفين آخرين.
وبعد المباراة، نشر أحد المعجبين صورة لكافاني وأرفق معها عبارة “أحبك أيها الماتادور” بالإسبانية، ورد كافاني على المنشور، بقوله: “شكرا أيها الزنجي الصغير”.
وفي وقت لا يبدو فيه كافاني وكأنه غاضب من المشجع، إلا أن مثل هذه الكلمات ليست مقبولة في الملاعب الإنجليزية أو الأوروبية.
وسبق أن وضعت مواطن كافاني وهداف ليفربول السابق لويس سواريز في مشاكل كبيرة، بعد حادثة عنصرية مع لاعب مانشستر يونايتد حينها باتريس إيفرا عام 2011.
وذكرت صحيفة “ذا صن” عبر موقعها الإلكتروني، أن الاتحاد الإنجليزي سيفتح تحقيقا بشأن رد كافاني، ومن المتوقع أن يتم تحذيره على أقل تقدير، مع إمكانية أن تصل العقوبة إلى الإيقاف 3 مباريات.
وعدل الاتحاد الإنجليزي من مسودة قوانينه المتعلقة بالعنصرية في أغسطس/آب الماضي، بعد واقعتين متعلقتين بلاعب توتنهام ديلي ألي، ولاعب مانشستر سيتي برناردو سيلفا.
ووفقا لـ”ذا صن”، فقد رفض مانشستر يونايتد التعليق على الحادث، لكنه أشار إلى أن الكلمة خرجت عن سياق المعنى، خصوصا وأنها تستخدم بشكل دارج في أمريكا الجنوبية، واللاعب بات مدركا بأن مثل هذه الكلمات غير مقبولة.
وأمام الاتحاد الإنجليزي حتى الإثنين المقبل لإصدار قراره بشأن اتهام كافاني، وإذا اتُهم فعلا، فإن جلسة الاجتماع يجب أن تعقد قبل الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*