مجلس شركاء سلق البيض

  • 04 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري


احيانا اشعر ان المكون العسكري فاشل حتى في صناعة الفشل او بمعنى اوضح فاشل حتى في تمرير الفشل ليكون مبلوعا او مستساغا عند العامة من الناس .

وان لم يكن الوضع كذلك فبماذا نسمى هذا المجلس الغريب والعجيب والذي تم الاعلان عنه امس من رئيس مجلس السيادة . بطريقة تدعو للرثاء على ثورة الشعب العظيمة .. ما هذا العبث ؟ ما هذا ( اللف والدوران ) ؟ بل ما هذا الضحك على الدقون ؟

مجلس بلا صلاحيات واضحة .. بلا حدود معروفة .. بلا ملامح .. بلا رائحة ولا طعم الا من رائحة وطعم التأمر على ثورة الشباب .. من الذي قام بإختيار الاعضاء بهذه الطريقة المضحكة والمبكية في آن واحد .
هل ثورة ديسمبر وصلت لهذه الدرجة من الهوان والانكسار ؟

مجلس من صلاحياته توجيه الفترة الانتقالية
ماذا تعني كلمة توجيه؟ ومن هو الذي يملك حق التوجيه ؟ ومن الذي اعطاه هذا الحق ؟ هل هذا التوجيه بمعنى ان يتم توجيه اي وزير مثلا ان يفعل كذا ولا يفعل كذا ؟؟ هل هذا هو التوجيه المقصود ؟

كل ما ورد في أمر تكوين هذا المجلس المشبوه وكل صلاحياته ذكرت بكلمات فضافضة تحمل الف معنى والف تفسير وقطعا اختيار هذه الكلمات تم بعمد و بقصد خلق ( البلبلة ) والربكة داخل اجهزة الحكم الانتقالي بطريقة شائهه ومعيبة . وتكوين هذا المجلس المشبوه وبهذا الشكل المضحك هو محاولة مسبقة للالتفاف حول اي محاولة حقيقية لتكوين المجلس التشريعي الانتقالي والذي طال انتظاره .

وقد تجلت كل خطوات الهبوط الناعم بكل وضوح في هذا المجلس .. واعطيك مثالا حتى لا نرمى كل الكلام على عواهنه تم اختيار عضوين من حزب الامة من داخل منظومة قوى الحرية والتغيير رغم ان حزب الامة ومنذ وقت مبكر أعلن تجميد نشاطه داخل قوى الحرية والتغيير وتم اختيار عضوين ايضا من تجمع المهنيين جناح الاصم ولم يعيروا انتباها للجناح الاخر .

كيف تم اختيار عضوين من حزب الامة من داخل قوى الحرية والحزب اساسا جمد نشاطه في قوى الحرية ومنذ فترة طويلة ؟ وتجميد النشاط مثله مثل الانسحاب الذي نفذه الحزب الشيوعي .. حسنا .. لماذا لم يتم اختيار عضو او عضوين من الحزب الشيوعي ايضا كما فعلوا مع حزب الامة ؟ رغم علمي ان الشيوعي كان سيرفض ولكن المنطق يقول ذلك .. وبنفس المنطق .. لماذا لم يتم اختيار اعضاء من تجمع المهنيين من الجناح الاخر .. ايضا المنطق يقول ذلك .كما قلت انه مجلس الهبوط الناعم بكل جدارةوبدون مكياج
تجميلي وكما قال حميدتي من قبل وبلسان واضح لا غموض فيه ( خلاص الصفوف اتمايزت) فعلا تمايزت الصفوف واستبان الوضع الا لمن كان في عينيه رمد .

وحسب ما تم تداوله في الاسافير خلال الايام الماضية ظهرت مسودة غير نهائية لتكوين هذا المجلس المشبوه وكان حمدوك حسب تلك المسودة يشغل نائب رئيس هذا المجلس ولكن تفاجأ الجميع بان القرار النهائي والذي تم التوقيع عليه من البرهان اظهر ان حمدوك مجرد عضو في مجلس مثله ومثل عبد الرحيم دقلو او ناجي الاصم .. اي هوان هذا ايها الكرام !!

وهنا يقفز سؤال هام .. لم يتم تحديد عمر محدد لهذا المجلس وهذا يعني انه سيستمر حتى نهاية الفترة الانتقالية حتى وبعد ان يتم تحويل رئاسة مجلس السيادة للشق المدني وذلك حسب نص الوثيقة الدستورية ( وان كنت متأكدا ان ذلك لن يحدث ) ولكن دعونا نتحدث بافتراض ان ذلك سيحدث .. هذا يعني ان البرهان سيظل رئيسا لهذا المجلس وبالتالي سيظل موجها للحكومة حتى ولو لم يكن هو رئيسا لمجلس السيادة . وستأتمر اي حكومة قادمة بأمر هذا المجلس والذي يرأسه البرهان واصبح البرهان رئيسا ( برأسين ) ولن يذهب البرهان كما وعد الشعب لقريته والعمل في الزراعة بعد انتهاء فترة رئاسته . سيظل رئيسا الى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا .
نحن لن نخاطب المكون العسكري ولن نخاطب الجبهة الثورية لانهم اتوا لسدة الحكم رغم انف الثوار .. نحن نخاطب حمدوك وحكومته الانتقالية لأن هؤلاء هم من حملهم الثوار أمانة الحفاظ على الثورة وعلى المدنية التي دفع ثمنها الثوار دما ودموع وقتلا وسحلا
بالله عليكم كيف سمحتم لهؤلاء ان (يمرمطوا) طهر ثورتنا في هذا الوحل ؟ كيف سمحتم لهؤلاء ان يدنسوا مدنية الثورة بأحذيتهم المتسخة ويقفوا بكل جرأة فوق رقاب شباب الثورة وكأنهم يقهقهون ويقولون ( ياهي دي مدنيتكم الدايرنها )

حمدوك رجاءا .. اذا لم تنجح في وقف هذه المهزلة .. ارجوك ترجل اليوم قبل الغد فالثورة لها شبابها ولها لجان مقاومتها وثقتنا مازالت كبيرة فيهم .. سيعيدون للثورة ألقها وعنفوانها وعليك يا حمدوك ان تختار أما العودة للثوار او الاستمرار في هذا المجلس المشبوه ونقول لك … لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة والنار .. خيرت فأختار

وعلى الباغي تدور الدوائر


الوسوم رمزي-المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*