حزب الأمة القومي يناشد القوي السياسية العمل على استئصال فساد الدولة

  • 10 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

التحرير : الخرطوم


 أصدرت الامانة العامة  لحزب الامة القومي بيانا، حول اليوم العالي لمكافحة الفساد في التاسع من ديسمبر من كل عام، وينتهز حزب هذه المناسبة، مناشدا القوى الثورية التي أنجزت ثورة ديسمبر المجيدة، والقوى الوطنية والجماعات الدينية والثقافية والقوى الاجتماعية الحية، “إعتبار هذا اليوم يوما وطنيا لمكافحة الفساد”.. والعمل على استئصال كافة أوجه الفساد المستشري في أوصال الدولة لعقود تطاولت إبان عهد النظام البائد.

وقال الحزب في بيانه ، أنه لمن المحزن أن يكون السودان ثالث الدول الأكثر فسادا في العالم بحسب مؤشر مدركات الفساد السنوى الذى تصدره منظمة الشفافية العالمية.. وبالرغم من الموارد الطبيعية والثروات الهائلة، فإن الفساد وآثاره المدمرة  جعل السودان يقبع في اسفل لائحة الدول الأقل نموا اقتصاديا.

وأكد الحزب في بيانه، تزايد الاهتمام الإقليمي والعالمي لمكافحة الفساد، والمتمثل في إصدار  الإتحاد الأفريقي ” اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع ومحاربة الفساد”،  والأمم المتحدة “اتفاقية الأمم المتحدة ضد الفساد” لم يقابله على الصعيد الوطني  الاهتمام المطلوب بوضع إستراتيجية شاملة لمكافحة الفساد في السودان.

وفي سياق متصل سبق أن نشر  حزب الأمة القومي في يوليو 2019 في مصفوفة الخلاص الوطني مسودة مشروع قانون”  مكافحة الفساد ومحاربة الثراء الحرام والمشبوه”. ويرى الحزب أنه من أهم أسباب فشل إدارة المرحلة الانتقالية عدم القدرة على إجتثاث الفساد المتمكن من جهاز الدولة بفعل سياسات التمكين الجائرة لنظام الانقاذ المباد.

يوجه حزب الامة القومي نداءً مباشراً  الي السيد رئيس مجلس الوزراء الانتقالي :

  1. الإسراع بتكوين مفوضية مكافحة الفساد وإسترداد الأموال العامة، وإجازة “قانون مكافحة الفساد ومحاربة الثراء الحرام والمشبوه”.
  2. وضع إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الفساد بكل أنواعه، تحقيقا لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
    ويناشد حزب الامة القومي مجلسي السيادة والوزراء الإعلان عن  التاسع من ديسمبر من كل عام  ” اليوم الوطني لمكافحة الفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*