وزير الخارجية يتفقد مراكز امتحان المتقدمين لشغل مناصب بالسلك الدبلوماسي

  • 15 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: التحرير _ سعاد عبدالله

قام وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ، اليوم الثلاثا( 15ديسمبر 2020 م) ، بتفقد مركز مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية لامتحان المتقدمين لوظائف السكرتيرين الأوائل والمستشارين في وزارة الخارجية. و اطلع على سير الامتحان بالمركز، وتلقى تنويراً عن عمل اللجنة المختصة، ومراحله المختلفة، وصولاً إلى جلوس الممتحنين في مركزين داخل السودان وتسعة وثلاثين مركزاً في الخارج لأداء الامتحان.

وابان الوزير دلالة عقد الامتحان في الفترة الراهنة بعد التغيير الذي تظل تحدثه ثورة ديسمبر المجيدة في البلاد، ومناخ النزاهة والعدالة الذي تتم فيه إجراءات استيعاب الدبلوماسيين الجدد ، والذين سيختارون عبر ضمان فرص المنافسة العادلة لأبناء الشعب، وبتركيز على الكفاءة والأهلية والمواطنة، مؤكداً توفر القدرات والامكانات لدى شباب البلاد، ومثبتاً حقهم في إتاحة الفرص العادلة لهم لخدمتها. وتفاءل الوزير بأن يكون الدبلوماسيون الجدد إضافة للوزارة. سيّما باعتبار التجويد الذي تم لعملية اختيارهم.

وأعرب عن شكره لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية لتعاونها وحرصها على إجراءات الاختيار وتنظيم عملية الامتحان، كما شكر الجهات المشاركة في العملية وعلي رأسها المركز القومي للمعلومات، والفريق الإداري والتقني من وزارة الخارجية وسفاراتها المعنية بالخارج.

علماً بأن عدد الجالسين لامتحان اختيار السكرتيرين الأوائل ألف ومائتا متقدم، ومثلهم لوظائف المستشارين، تم امتحانهم في مركزين داخل السودان وفي مراكز شملت “٣٥” بلداً، علماً بأن الوظائف الشاغرة في وزارة الخارجية هي خمسون وظيفة للدرجتين. وستعلن مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية نتيجة الإمتحان في غضون أيام، ليعقد الامتحان التحريري للناجحين مطلع الشهر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*