سلالة كورونا الجديدة تخرج عن السيطرة في بريطانيا وتنتشر في أوروبا

  • 21 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد: التحرير

يتجدد القلق العالمي مع الكشف عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا وانتشارها ببريطانيا، حيث أعلنت عدة دول تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا، بينما تجاوز عدد المصابين بالوباء حول العالم 77 مليونا.

وتفيد إحصاءات موقع ورلد ميتر (worldometers) بأن الوباء أصاب حتى صباح الاثنين أزيد من 77 مليونا حول العالم، توفي منهم حوالي مليون و700 ألف شخص، بينما تماثل للشفاء أزيد من 54 مليونا.

ولا تزال الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من الفيروس على صعيدي الوفيات والإصابات، حيث سجلت حتى الحين أكثر من 18 مليون إصابة، و324 ألف وفاة.

وجاءت في المرتبة الثانية الهند بأزيد من 10 ملايين إصابة و145 ألف وفاة على الأقل، تليها البرازيل بـ7 ملايين و238 ألف إصابة، و186 ألف وفاة.

وتحتل روسيا المرتبة الرابعة بمليونين و848 ألف إصابة ونحو 51 ألف وفاة، بينما تأتي فرنسا في المرتبة الخامسة بمليونين و470 ألف إصابة وأزيد من 60 ألف وفاة.

سلالة جديدة
وفي وقت بدأت فيه بعض الدول تقديم اللقاح ضد الفيروس، يثور قلق كبير إزاء سلالة جديدة منه خرجت عن السيطرة في بريطانيا وظهرت في دول أخرى، في حين اكتشفت تايلند بؤرة جديدة في سوق للمأكولات البحرية.

وقد أوقفت الحكومة الهولندية الأحد كل رحلات الطيران من المملكة المتحدة، بعدما اكتُشفت في هولندا إصابة بالسلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا.

وعلقت تركيا الرحلات القادمة من بريطانيا وهولندا والدانمارك وجنوب أفريقيا بعد ظهور السلالة الجديدة، كما علقت إيران الرحلات الجوية مع بريطانيا لمدة أسبوعين.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*