مبادرة رسمية شعبية مجتمعية للتقليل من إنتشار كورونا بالبحر الأحمر

  • 28 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

تعتزم الغرفة العليا لادارة جائحة كورونا بولاية البحر الأحمر تدشين المبادرة الرسمية الشعبية المجتمعية يوم الثلاثاء بقاعة السلام بمدينة بورتسودان برعاية والي الولاية المهندس عبد الله شنقراي .

من جانبه أكد رئيس غرفة ادارة ازمة كورونا بالبحر الأحمر الدكتور طه بدوي ان المبادرة الشعبية المجتمعية بمثابة نواة لتوحيد الرؤى لتكاتف الجهود الحكومية والشعبية لحماية المجتمع وتوفير الامن الصحي له ، وقال بدوي رؤية المبادرة تتمحور في الحرص على التقليل من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا عبر التذكير بالحرص على الالتزام بالاحترازات والاشتراطات الصحية ، غير انه ذكر بان مهمة تلك المبادرة تتمثل في توفير المعقمات و(300) الف كمامة للاستخدام المتكرر للطلاب بالمدارس والجامعات وكذلك من يتواجدون بالأنشطة الطارئة .

وتابع رئيس الغرفة العليا لادارة ازمة كورونا ان المبادرة الشعبية المجتمعية تهدف إلى تطبيق البروتوكول الطبي للوقاية والتقليل من احتمالات الإصابة بالجائحة فضلا عن الحرص على توفير درجة من الثقة والاطمئنان وسط المجتمع علاوة على عدم تعطيل عجلة الإنتاج الى جانب رفع الروح المعنوية وإزالة الخوف المجتمعي مع زيادة الوعي الصحي الوقائي .

واشار دكتور طه بدوي ان باب الدعم والمساهمة مفتوح للجميع عبر ارقام حسابية في بنوك الخرطوم والنيل والخليج الى جانب الارقام بشركات الإتصالات (زين وسوداني) كما اكد ان ابناء ولاية البحر الأحمر بالجاليات في كلا من الدول الاوربية والعربية والخليج أبدوا استعدادهم على الدعم والمساهمة لانجاح المبادرة .

واختتم رئيس الغرفة العليا لادارة ازمة كورونا الدكتور طه بدوي تصريحاته حاثا المجتمع على اهمية التباعد البدني والاجتماعي للتقليل من إنتشار الجائحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*